“نظام نور للنتائج” طريقة استخراج النتيجة من موقع نور

تشهد عملية بحث الطلاب والطالبات في مراحل التعليم الابتدائي والمتوسط والثانوي عن طريقة استخراج النتيجة من موقع نور للفصل الدراسي الثالث، تزامنا مع بدء الاختبارات العملية والشفهية يوم الأحد الموافق 20 ذي القعدة 1433 هجرية، بينما تبدأ الاختبارات التحريرية يوم الأحد الموافق 27 ذي القعدة، في هذا التقرير المفصل نعرض لكم رابط نظام نور للنتائج للتسهيل على الطلاب الاستعلام عن الدرجات.

نظام نور للنتائج

يختص موقع نظام نور الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، بعرض نتائج الطلاب من خلال تسجيل دخول الطالب إلى نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق، ثم اتباع الخطوات الواردة أدناه لاستخراج الدرجات. كما يقدم نظام نور العديد من الخدمات الإلكترونية للطلاب والطالبات بمختلف مراحل التعليم، مثل الاستعلام عن مكافأة الطلاب، استخراج النتائج، تسجيل الروضات لأولياء الأمور.

طريقة استخراج النتيجة من موقع نور

يتم استخراج نتائج الطلاب نظام نور 1443 من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى رابط نظام نور.
  • تسجيل الدخول إلى موقع نور للطالب.
  • لطلاب الصف الأول والثاني الابتدائي، يحصل الطالب على  تقرير شامل بالدرجات نهاية العام الدراسي، بعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث.
  • طلاب الصف الثالث الابتدائي إلى السادس الابتدائي، يجب النقر على أيقونة تقارير، ثم تقارير الدرجات، إشعار درجات الفصل الدراسي الثالث.

كما يمكن لطلاب المرحلة المتوسطة الاستعلام عن نتائج الطلاب في نظام نور من خلال اتباع الخطوات السابقة، ويتيح الموقع الإلكتروني الاستعلام عن الطلاب الأوائل من خلال التالي:

  • الضغط على رابط تقارير.
  • النقر على التقارير الإحصائية.
  • اختر بيان أسماء الطلاب الأوائل.

بينما يتم استخراج النتائج لطلاب الثانوية من نظام نور، من خلال تسجيل الدخول إلى حساب الطالب في موقع نور، ثم الضغط على أيقونة التقارير، تقارير نظام المسارات الأوائل، اختر من التقارير أو الشهادات أو الإشعار الأكاديمي، بذلك يتم الاستعلام عن نتائج الطلاب ١٤٤٣.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.