طريقة إصدار بطاقة رواتب مسبقة الدفع خلال مشروع حماية أجور العمالة المنزلية في السعودية

بطاقة رواتب مسبقة الدفع طريقة جديدة، أصدرتها وزارة العمل السعودية، ضمن مشروع حماية أجور العمالة المنزلية في السعودية، هو المشروع الذي تم إطلاقة اليوم لحماية أجور العمالة المنزلية داخل المملكة، و تم إطلاق المشروع بعد نجاح برنامج حماية الأجور في السعودية، الذي يعمل على حماية كل العاملين بالمملكة العربية السعودية بإختلاف جنسياتهم، وهو البرنامج الذي وضعته وزارة العمل والتنمية الأجتماعية في المملكة العربية السعودية، للمحافظة على حقوق العاملين في المنشأت في السعودية.

إطلاق بطاقة رواتب مسبقة الدفع ضمن مشروع حماية أجور العمالة المنزلية في السعودية و خطوات التسجيل في موقع مساند الإلكتروني و إستخراج البطاقة

و منذ قليل أعلنت وزارة العمل والتنمية الأجتماعية في السعودية، إطلاق مشروع حماية أجور العمالة المنزلية في السعودية، عن طريق إصدار بطاقة رواتب مسبقة الدفع، حيث أن أجور العمالة المنزلية في السعودية، سوف يتم تحويلها على حساباتهم البنكية، وذلك من أجل الحفاظ على حقوقهم وحماية أجورهم.

مشروع حماية أجور العمالة المنزلية في السعودية عبر بطاقة رواتب مسبقة الدفع :

أوضح أبا الخيل المتحدث الرسمي، بأسم وزاره العمل والتنمية الأجتماعية في السعودية، أن وزارة العمل تعمل على الحفاظ على حقوق العاملين وأصحاب العمل، وتسعي إلي توثيق عقود توظيف العمالة في المملكة إلكترونياً، وذلك من أجل الحفاظ على حقوق العاملين وأصحاب الأعمال معاً، من أجل توفير بيئة جيدة للعمل، ورفع درجة الأمان الوظيفي للعاملين، والمحافظة على مبادئ حقوق الإنسان داخل المملكة العربية السعودية.

لذلك أطلقت وزارة العمل بالسعودية، مشروع حماية أجور العمالة المنزلية في السعودية، وبدأت في تطبيقة إبتداءاً من اليوم السبت.

و أكد ابا الخيل المتحدث بأسم وزارة العمل، أن مشروع حماية أجور العمالة المنزلية، عن طريق بطاقة رواتب مسبقة الدفع للأجور، سيشمل كل العمالة المنزلية في المملكة، وسوف يتم تطبيقه بشكل تدريجي خلال ٦ شهور بشكل إلزامي، وذلك من أجل الحفاظ على حقوق الإنسان والعمالة وأصحاب الأعمال.

كيفية التسجيل في مشروع حماية أجور العمالة المنزلية في السعودية وإصدار بطاقة رواتب مسبقة الدفع :

أوضح أبا الخيل المتحث بأسم وزارة العمل بالسعودية، أن مشروع حماية أجور العمالة المنزلية في السعودية،  و بطاقة رواتب مسبقة الدفع للعمالة، يشمل جميع العمالة المنزلية في المملكة، وأوضح خطوات التسجيل وخطوات إصدار بطاقة رواتب مسبوقة الدفع للعمالة المنزلية، منعاً لتعرض صاحب العمل للعقوبة في حالة عدم الإلتزام بالقوانين.

  • على صاحب العمل إصدار بطاقة رواتب مسبقة الدفع للعمالة المنزلية سواء عامل أو عاملة عند قدومهم للمملكة.
  • يكون ذلك من خلال  الدخول على رابط بوابة مساند الإلكترونية، الخاص بالعمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية.
  • بعد ذلك يتم إنشاء عقد توظيف إلكتروني، وتحديد الراتب الشهري للعامل أو العاملة.
  • بعد ذلك يتم توثيق العقد في الموقع، ويتم طباعة نسخة منه.

و أكد أبا الخيل المتحدث بأسم وزارة العمل، على منح مدة تقدر ب 6 شهور منذ إطلاق المشروع، لأصحاب العمل لإصدار بطاقة رواتب مسبقة الدفع لسداد أجور العمالة المنزلية الموجودة لديهم، المتواجدين حاليا في السعودية، وذلك من أجل تطبيق مشروع حماية أجور العمالة المنزلية على كافة العمالة المنزلية الموجودة داخل المملكة العربية السعودية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.