طرق التواصل في حساب المواطن 1444 البوابة الإلكترونية تسجيل دخول

نعرض طرق التواصل في حساب المواطن 1444، حيث يوفر البرنامج العديد من وسائل الاتصال مع مركز العناية بالعملاء للتسهيل على المستفيدين عند الرغبة في الحصول على إجابة موثقة من مصدرها الرسمي، فمن خلال قنوات اتصال حساب المواطن الأربعة التي يوفرها البرنامج سواء كان عن طريق رقم حساب المواطن الموحد أو البوابة الإلكترونية أو حساب العناية بالعملاء أو خدمة المستفيدين تويتر أو خدمة صوتك مسموع يمكن الحصول على إجابة الاستفسار أو تقديم الشكوى المراد تقديمها، ومن خلال المقال نوفر رابط بوابة حساب المواطن الإلكترونية، إلى جانب عرض بعض البنود الهامة في الاستحقاق.

طرق التواصل في حساب المواطن 1443 البوابة الإلكترونية تسجيل دخول
طرق التواصل في حساب المواطن 1443 البوابة الإلكترونية تسجيل دخول
حساب المواطن السعودي

طرق التواصل في حساب المواطن

أطلقت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برنامج حساب المواطن بأمر ملكي كريم من خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين بغرض رفع كفاءة الدعم الحكومي الموجه للمستحقين، إلى جانب تقديم المساعدات المالية للمواطنين الأشد حاجة للدعم، والعمل على ترشيد استهلاك الموارد المستدامة.

وقد حرص برنامج حساب المواطن على توفير قنوات رسمية للتواصل للتسهيل على المواطن المستفيد من برنامج الدعم عند رغبته في الحصول على استفسار أو تقديم شكوى، ويمكن التعرف على القنوات الرسمية للاتصال من خلال التالي:

  1.  رقم حساب المواطن مركز الاتصال (19912) يستقبل الاتصالات طول أيام الأسبوع عدا الجمعة والسبت، وذلك من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً.
  2. البوابة الإلكترونية (ca.gov.sa) تعمل علي مدار اليوم.
  3. صوتك مسموع هذه الخدمة تعمل طوال اليوم لرفع كفاءة الخدمة، ويتم الوصول إليها من خلال البوابة.
  4. خدمة المستفيدين على موقع التواصل الاجتماعي تويتر (citizen_care@)، وهذه الخدمة تعمل طوال أيام الأسبوع عدا الجمعة والسبت من الساعة الثامنة صباحاً حتي العاشرة مساءً. للرد على الاستفسارات.

طرق التواصل في حساب المواطن
حساب المواطن صوتك مسموع

بنود هامة في استحقاق حساب المواطن

  • يقوم البرنامج بعمل إيداع مبلغ الدعم في حساب المستفيد، بشرط أن يكون الحساب المصرفي نشط.
  • في حال كان الحساب البنكي غير نشط، فسوف يحصل المستفيد علي مبلغ الدعم كاملا بعد تنشيط الحساب “بأثر رجعي”، حيث يقوم المستفيد بالدخول على البوابة الإلكترونية والنقر على أيقونة (تأكيد الحساب البنكي)، شرط أن لا تزيد مدة عن ستة أشهر.
  • يتم صرف الدعم يوم 10 ميلادي من كل شهر، وفي حال توافق التاريخ مع يوم جمعة فسوف يتم تقديم الصرف إلى يوم الخميس، وإذا صادف تاريخ الاستحقاق بيوم السبت فسيتم الصرف في اليوم التالي يوم الأحد.
  • يجوز للمستفيد تقديم شكوى علي قيمة الاستحقاق، وذلك بعد مرور 5 أيام من تاريخ الصرف، وعند عمل شكوى يقوم بالدخول على صفحة إدارة الحساب ثم يقوم بالدخول على ملخص الدفعات المالية ومنها يقوم بالضغط على أيقونة “شكوى”.
  • يتاح للمستفيد معرفة مبلغ الدعم عن طريق استخدام الحاسبة التقديرية من خلال البوابة.
  • لا يجوز الاستقطاع من المبلغ الذي تم إيداعه من خلال برنامج حساب المواطن، وفى حال وجود استقطاع يجب على المستفيد التواصل مع مركز خدمة العملاء التابعة للبنك، وذلك لإرجاع المبلع الذي تم استقطاعه.
المقصود بالفرد المستقل
المقصود بالفرد المستقل

المقصود بالفرد المستقل

الفرد المستقل هو الشخص الذي يبلغ عمره 18 عاماً أو يزيد، كما يجب أن يكون له سكن خاص به، وفي حال وجود سكن إيجار فيلزم عقد إيجار إلكتروني موحد باسم المستفيد، وفي حال امتلاكه سكن فيجب وجود صك ملكية، كم يجب تقديم ما يثبت في حال وجوده بسكن حكومي مثل (الكليات العسكرية – المعاهد)، وأن يكون غير متزوج أو ارمل أو مطلق وليس له تابعين.

ماهي إجراءات الدفعات المرفوضة
ماهي إجراءات الدفعات المرفوضة

ماهي إجراءات الدفعات المرفوضة

سوف نعرض لكم حلول أجراءات الدفع التي تم رفضها في برنامج حساب المواطن من خلال الخطوات التالية:

طريقة الحل الأولى

  • قم بمراجعة البنك لحل مشكلة الحساب الجاري.
  • قم بالدخول علي الحساب الخاص بك وأختر الدفعات المالية.
  • يجب النقر على تأكيد الحساب البنكي.

طريقة الحل الثانية

  • قم بالدخول علي البوابة الإلكترونية ومنها قم بتغيير الحساب البنكي.
  • قم بالدخول على الحساب عن طريق الضغط على أيقونة تفاصيل الطلب ومنها بيانات الحساب البنكي.
  • يتم إرسال رسالة نصية علي هاتفك المسجل بالتطبيق للتحقق من صحة الأيبان الجديد.
تطبيق حساب المواطن على الجوال
تطبيق حساب المواطن على الجوال

تطبيق حساب المواطن على الجوال أند رويد أو أيفون

يمكنك الاستفادة من خلال تطبيق حساب المواطن الموجود على الجوال سواء أند رويد أو أيفون، وذلك للتسهيل على المواطنين وسرعة التواصل، حيث يدعم التطبيق على الجوال معرفة بيانات المستفيدين والقدرة على التعديل، كما يتم معرفة حالة الأهلية ويمكنه عمل اعتراض في حال وجود مشكلة، كما يتم معرفة تفاصيل الطلب، ويتم أيضاً معرفة تفاصيل الدفعات المالية.

اترك تعليقاً