صور: إمرأة سعودية تتعرض للنصب عن طريق الواتساب

وسيلة جديدة استغلها بعض النصابين للسرقة والإحتيال، فالسارق أو النصاب هذه المرة استخدم أحد برامج الإتصالات الحديثة وهو تطبيق الواتساب الشهير في عملية النصب التي قام بها، وقد كشفت ضحية سعودية تفاصيل ما تعرضت له من نصب على يد أحد النصابين الذي أقنعها بأنه يبيع لها أجهزة منزلية خاصة بالمطبخ وذلك مقابل مبلغ مالي يقدر 2700 دولار أمريكي.

صور: إمرأة سعودية تتعرض للنصب عن طريق الواتساب 1 18/10/2015 - 6:55 م

الضحية السعودية جواهر الحربي تواصلت مع سفارتها في دولة البرازيل وطلبت منها مساعدتها في إستعادة أموالها بعدما أرسلت الأموال إلى الشخص الذي كان يحدثها ولكن دون رد منه حيث أنها لم تتسلم أية أجهزة منه، فكان طلب المواطنة أن تراسل السفارة الشركة البرازيلية التي أخبر عنها النصاب.

الشركة البرازيلية ردت على إستفسار السيدة السعودية بأن هذه لم تكن الشكوى الأولى فقد تعرض الكثير من قبلها للسرقة من قبل نفس الشخص أو التشكيل العصابي هذا كما أخلت مسئوليتها عن ذلك التعامل.

على صعيد آخر دشن مغردين هاشتاج (#الاحتيال_عن_طريق_الواتساب)، طلبوا من خلاله عدم التعامل من خلال هذه التطبيقات لتجنب التعرض لعمليات النصب والبيع الزائفة، حيث اعتبروا أن القانون لا يحمي المغفلين ومن يتعرض لهذه المواقف فليعوض عليه الله.

سعودية-تستنجد-1 سعودية-تستنجد-4 عودية-تستنجد-2