صورة تجمع الملك فيصل بـ«كائن فضائي» تثير أزمة في السعودية.. وأول تعليق رسمي سعودي على الصورة

الملك فيصل بن عبدالعزيز أحد ملوك المملكة العربية السعودية المشهورين، الذي كان لهم بصمة واضحة وكبير في ترسيم السياسة الخارجية للسعودية، فضلاً عن علاقاته المميزة والتاريخية، بجميع الدول العربية، كما أن موقفه مع مصر التاريخي، إبان حرب أكتوبر 1973، لا يُنسى، بجانب علاقته الوطيدة بمصر وبالرئيس المصري الراحل “جمال عبدالناصر”.

ومن ناحة أخرى، وبالرغم من مرور وقت كبير على وفاته، أثار خطأ في مقرر الدراسات الاجتماعية والوطنية، بالمملكة العربية السعودية، جدلًا كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي،  حيث ظهرت صورة توقيع الملك فيصل بن عبد العزيز على ميثاق هيئة الأمم المتحدة، وبجواره كائن فضائي، الأمر الذي تتطلب رد رسمي من الجهات التعليمية المسئولة بالمملكة.

التعليم ترد على صورة الملك فيصل بجانب الكائن الفضائي

هذا وقد تقدم وزير التعليم السعودي، الدكتور “أحمد العيسي”، بالاعتذار عن الخطأ الذي وصفه بـ”غير المقصود”، لافتاً خلال تصريحه الرسمي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي، “تويتر”، قائلاً: “إن خطأ غير مقصود وقع بالمقرر، تمثل في صورة ظهرت بالخطأ تمثل التوقيع على ميثاق هيئة الأمم المتحدة.

كما أشار الوزير السعودي، إلى أن الوزارة بدأت بالفعل طباعة نسخة مصححة من المقرر وسحب النسخ السابقة، وشكلت لجنة قانونية لتحديد مصدر الخطأ واتخاذ الإجراء المناسب حياله، في الوقت الذي سخر فيه بعض المغردون على الصورة، وقال أحدهم: «هذا أكبر دليل على وجود الكائنات الفضائية»

صورة تجمع الملك فيصل بـ«كائن فضائي» تثير أزمة في السعودية.. وأول تعليق رسمي سعودي على الصورة 1 21/9/2017 - 5:07 مصورة تجمع الملك فيصل بـ«كائن فضائي» تثير أزمة في السعودية.. وأول تعليق رسمي سعودي على الصورة 2 21/9/2017 - 5:07 م