صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن في هذا الموعد من شهر يناير

حصلت أكثر من 700 ألف أسرة سعودية على دعم يزيد عن الألف ريال سعودي، وذلك ضمن الدفعة الأولى من برنامج حساب المواطن.

الدفعة الثانية من حساب المواطن

موعد صرف الدفعة الثانية من حساب المواطن :

كشف البرنامج أن بصدد إيداع الدفعة الثانية في الحسابات البنكية للمستحقين والتي من المحدد إيداعها بعدة خمسة عشر يومًا من تاريخ 10 يناير لعام 2018.

أكد برنامج حساب الموطن أن الدفعة الثانية سيستفيد منها المواطنين مستحقي الدعم الذين اكتملت طلباتهم حتى تاريخ السادس عشر من ديسمبر الحالي، على أن يكون الموعد الثابت لصرف الدفعات المستقبلية في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، بشرط ألا يوافق يوم الجمعة وأنه في هذه الحالة سيقوم البرنامج بإيداع الدفعة قبل ذلك بيوم واحد، أما في حالة وافق يوم سبت، فسيتم إيداع المبالغ بعد ذلك بيوم واحد.

أهداف برنامج حساب المواطن

وكان الهدف من برنامج حساب المواطن هو رغبة المملكة العربية السعودية في تخفيف عبئ من أعباء المواطنين، وذلك بسبب الآثار التي من المتوقع حدوثها نتيجة للإصلاحات الاقتصادية التي تجريها المملكة، كتصحيح أسعار موارد الطاقة والضريبة المضافة على كل من المشروبات والسلع والمواد الغذائية، والتي من شأنها أن تؤثر على الأسر السعودية.

ومن ضمن سياسات برنامج حساب المواطن، أنه يرفع من كفاءة المنافع والدعم الذي تقدمه الحكومة للمواطن، وتشجيع المواطنين على ترشيد الاستخدام في منتجات الطاقة، وبالإضافة إلى أن أهم مبادئ “حساب المواطن” هي توفير الحماية التي تحتاجها كل الأسر والأفراد المستحقين للدعم، من التأثيرات المتوقعة من الإصلاح الاقتصادي.

جدير بالذكر، أن البرنامج سيقوم بمتابعة الأسر المستحقة للدعم كل ثلاثة أشهر وذلك لمعرفة الآثار الناتجة عن الإصلاحات الاقتصادية في زيادة أسعار منتجات الطاقة والسلع الغذائية.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.