صحيفة سعودية تنشر مخططات قطرية للسيطرة على مصر بعد إختراق الاستخبارات القطرية

قامت صحيفة “عاجل” السعودية بنشر بعض المستندات والوثائق القطرية والمصنفة على أنها وثائق سرية للغاية، تؤكد من خلال هذه الوثائق أن قطر سعت جاهدة خلال فترة حكم جماعة الإخوان المسلمين للسيطرة على مصر، وذلك بعد ثورة 2011 والتي تم من خلالها تنحي الرئيس السابق محمد حسنى مبارك عن حكم مصر، حاولت أن تسيطر بشتي الطرق على إقتصاد مصر.

صحيفة سعودية تنشر مخططات قطرية للسيطرة على مصر بعد إختراق الاستخبارات القطرية 1 7/6/2017 - 10:57 م

قد تبين من خلال الوثائق التي نشرتها صحيفة عاجل السعودية، أن قطرت سعت جاهدة بشتي الطرق لاغراق الإقتصاد المصري بالكثير من الديون وذلك من أجل مصلحة قطر، وذلك بالتعأول مع جماعة الإخوان المسلمين اثناء حكم مصر.

وبعد ثورة 30 يونيو وجد جماعة الإخوان المسلمين نصيرا لهم وخليفا وهو قطر، وذلك بعد نشر الجيش المصري بعض الإجراءات في 3 يونية، ومن أهم هذه الإجراءات هو عزل محمد مرسي وبدء مرحلة جديدة لجمهورية مصر العربية.

وتتضمن الوثائق المسربة الإجتماعات التي تمت بين الحكومة القطرية وجماعة الإخوان وهي أن تقترض مصر أكبر ديون من الحكومة القطرية، وذلك من اجل منحها الحق وجصة في مطار القاهرة الدولي، وأيضا التصريح لعبور الطائرات القطرية خلال ساعة بحد أقصي من الأذن لها.

أيضا منح شركة الديار حق الإستثمار في مصر، وإنهاء كافة المشاكل والعوائق التي تواجه الشركات القطرية، مع تمديد فترات إنشاء الشركات داخل مصر من مدة 8 سنوات إلي مدة 12 سنة.

ومن خلال هذه الوثائق تظهر أن قطر تحاول أيضا السيطرة على السكك الحديدية والعديد من المشروعات المصرية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.