شروط جديدة من السفارة السعودية للحصول على تأشيرة الحج أو العمرة

ينتظر الجميع بكل شغف أن تفتح السفارة باب التأشيرات للعمرة خاصة وأن عمرة المولد النبوي الشريف على الابواب ولكن فاجئتنا السلطات السعودية اليوم أنها قامت بوضع شروط جديدة على الأشخاص الذين ينون تأدية مناسك الحج والعمرة.

شروط جديدة من السفارة السعودية للحصول على تأشيرة الحج أو العمرة 1 12/11/2017 - 3:39 م

فقد أعلنت السفارة السعودية بالقاهرة عن بدء تطبيق منظومة تسجيل الخصائص الحيوية وهي (بصمة الاصبع وصورة الوجه) على جميع المتقدمين للحصول على تأشيرات الحج والعمرة بدءا من ١٩ نوفمبر ٢٠١٧.

وقد قالت السفارة توضيحا منها في بيان رسمي لها اليوم أن طالب تأشيرة الحج أو العمرة يقوم بالتوجه الي مراكز خدمات التأشيرات والخصائص الحيوية التابعة لشركة “تسهيل vfs ليقوم بسدلجاد الرسوم المقدرة والتي تبلغ ٤.٥ دولار أو بما يعادلها من العملة المحلية، والغرض من هذا هو أن تكون البصمة مرتبطة بجواز السفر فقط وذلك لإعطاء الراغبين بالحصول على التأشيرة متسع من الوقت لتسجيل البصمة الحيوية.
ومن المقرر أن يتم إعفاء كل من هم أقل من الثانية عشر ومن تجاوزوا السبعين عاما ومن يحملون جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة من شرط تسجيل بصمة الاصبع وصورة الوجه، وقد اشارت السفارة السعودية في بيانها أن إجراء البصمات للوجه هو إجراء متبع من غالبية السفارات الأجنبية في مصر وخاصة السفارات الأوروبية،   وليس هذا الإجراء لمصر فقط بل تم تطبيقه في معظم دول العالم.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.