شروط الحصول على الضمان الاجتماعي المطور وموعد الصرف

يعد الضمان الاجتماعي المتطور أحد أشكال الدعم المالي الذي تقدمه حكومة المملكة السعودية للمواطنين الفقراء ومحدودي الدخل، حيث يتم صرف دعم الضمان الاجتماعي المطور للمستحقين المكتملة طلباتهم بشكل شهري، ومن خلال السطور القادمة سنتعرف بالتفصيل على شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور.

الضمان الاجتماعي المطور

شروط الحصول على الضمان الاجتماعي المطور

فيما قد أوضحت وزارة العمل والتنمية البشرية شروط الحصول على هذا الدعم، وجائت تلك الشروط كما يلي:

  • أن يكون سعودي الجنسية مقيماً بشكل دائم في المملكة باستثناء( المرأة غير السعودية المتزوجة من سعودي، والأرملة والمطلقة غير السعودية ولها أبناء سعوديون، وأبناء الأرملة وأبناء المطلقة السعودية من زوج غير سعودي، والأشخاص ذوي الإعاقة والأيتام والأرامل ذوات الأيتام اللاتي لديهن بطاقات تنقل).
  • أن يكون المتقدم لا يمتلك أصول عالية الثمن.
  • استيفاء جميع طلبات الوزارة المتعلقة بتقديم خدمات الصحة والتعليم للأبناء، والالتزام ببرامج التدريب والتوظيف للقادرين من أفراد الأسرة.
  • لا يقل دخل المتقدم للحصول على الدعم أو اجمالي دخل اسرته عن الحد الأدنى المحتسب للمعاش وهو 1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريالا لكل فرد في الأسرة.
  • إذا كان للعائل أكثر من أسرة فتعد كل أسرة مستقلة وتستحق معاشاً مستقلاً.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

وأوضحت وزارة التنمية البشرية أنه سيتم صرف الدعم للمستحقيين بشكل دوري مع بداية كل شهر هجري، وتعمل الوزارة في الوقت الراهن على توحيد موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور لكل من للجدد والحاليين، وكانت الوزارة قد  بدأت باستلام طلبات التسجيل في نظام الدعم الاجتماعي منذ شهر نوفمبر الماضي وقامت بدراستها في ديسمبر المنقضي.

ر
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.