شروط الحصول على التأشيرة السياحية للمملكة العربية السعودية 1441 هجريًا

أعلنت المملكة العربية السعودية عن بدء منح التأشيرة السياحية لدخول المملكة دون الحصول على تأشيرة بشكل مسبق، وذلك لعدد تسع وأربعين دولة من بينها ثماني وثلاثين دولة أوروبية، وسبع دول آسيوية، ويأتي هذا في إطار سعي المملكة السعودية في تنشيط قطاع السياحة من خلال الإعلان عن تلك التأشيرة تزامنًا مع الاحتفالات الخاصة بالسياحة.

التأشيرة السياحية للمملكة العربية السعودية

التأشيرة السياحية للمملكة العربية السعودية

أطلقت المملكة العربية السعودية التأشيرة السياحية لدخول الممكلة لمواطني 49 دولة، حيث يمكن الحصول على تلك التأشيرة من خلال المنصة الإلكترونية، كما يمكن أيضًا الحصول عليها عند الوصول من خلال مطارات ومنافذ المملكة البرية والبحرية الدولية.

وتمتاز تلك التأشيرة بصلاحية لمدة عام كامل من تاريخ الصدور، على أن تكون مدة الإقامة داخل المملكة لكل زيارة 90 يومًا، وألا تزيد الإقامة عن 180 يومًا خلال العام الواحد.

وأكدت المملكة العربية السعودية على عدم أداء الحج والعمرة من خلال التأشيرة السياحية خلال موسم الحج، كما يتم منع دخول مكة المكرمة والمدينة المنورة للسائحين غير المسلمين.

كما تشمل تلك التأشيرة تسع وأربعين دولة، وعلى رأسها كل من فرنسا – هولندا – ألمانيا – إيطاليا – البرتغال – النرويج – الصين – اليابان – ماليزيا – كوريا الجنوبية – سنغافورة – سلطنة بروناي – كازخستان – أستراليا – نيوزيلندا – الولايات المتحدة الأمريكية – كندا.

شروط التأشيرة السياحية للمملكة العربية السعودية

حددت المملكة العربية قيمة التأشيرة السياحية بأربعمائة وأربعين ريالًا سعوديًا، كما يتم دخول المملكة من المنافذ التالية: مطار الملك خالد بالرياض – مطار الملك فهد بالدمام – مطار الملك عبد العزيز بجدة – مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة – منفذ جسر الملك فهد البري – منفذ البطحاء البري، وذلك طبقًا للشروط التالية:

  • قيمة التأشيرة السياحية 440 ريالًا سعوديًا.
  • يتم منح التأشيرة من خلال المنصة الإلكترونية، وكذلك عند الوصول.
  • تستغرق عملية الحصول عليها خمس دقائق وحتى ثلاثين دقيقة.
  • مدة صلاحية تأشيرة المملكة العربية السعودية السياحية عام واحد.
  • يتم منحها لمن يبلغ من العمر 18 عامًا، ومن دون ذلك يلزم وجود ولي الأمر.
  • لا يشترط الديانة.
  • ألا تقل الصلاحية الخاصة بجواز السفر عن 6 أشهر من تاريخ دخول المملكة.
  • فترة الإقامة على مدار العام الواحد 90 يومًا.