شروط التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي 1443 رابط تقديم جديد

ننشر شروط التسجيل في برنامج حساب المواطن الذي تم إنشائه لتقديم الدعم للمواطنين السعوديين المستحقين، وذلك لتخفيف الأعباء عليهم خاصةً في الأوقات التي تمر بها البلاد وما تشهده من أزمات على المستوى العالمي، إلى جانب النهوض بمستوي المعيشة وضمان حياة كريمة لهم، وقد حرصت الدولة على عدم تأثر المواطن بالإصلاحات الاقتصادية والتي يترتب من خلالها ارتفاع في معظم السلع مثل الوقود والكهرباء والمواد الغذائية، لذلك تم تدشين البرنامج من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بناءً على توجيهات ملكية كريمة لضمان وصول الدعم لمن يستحقه من المواطنين، ومن يرغب في معرفة طريقة استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية يمكنه ذلك من خلال نجوم مصرية الآن.

طرق التواصل في حساب المواطن

شروط التسجيل في برنامج حساب المواطن

تلتزم المملكة دائماً علي توفير جميع الاحتياجات متعلقة بالمواطنين، مثل الطاقة والمياه بتكلفة تتناسب مع جميع المواطنين،

وقد يستهدف برنامج حساب المواطن على رفع كفاءة الدعم، وذلك عن طريق إعادة توزيع الدعم إلى مستحقيه من فئات المجتمع الأكثر احتياجاً، وذلك للحد من الهدر.

أعلن برنامج حساب المواطن عن ضرورة توافر بعض الشروط العامة لدى من يرغب في التسجيل ببرنامج الدعم الحكومي وتتمثل شروط التسجيل حساب المواطن في التالي:

  • يجب أن يكون مواطناً سعودياً.
  • على المتقدم تسجيل جميع بياناته في أي وظيفة يعمل وكم راتبه.
  • في حال وجود الزوجة تعمل بأي وظيفة يجب تسجيل راتبها.
  • على المتقدم تسجيل رقم الحساب البنكي الخاص به ولابد أن يكون نشطاً.
  • يجب تقديم بطاقة الأحوال الشخصية في حال انه يعمل أو لا يعمل.
  • أن لا يتعدى راتب المواطن 20 ألف ريال سعودي تقريباً.
  • لابد من وجود المستفيد مقيم إقامة دائمة بالمملكة.

إعادة فتح تسجيل جديد في حساب المواطن

حرصا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان ابن عبد العزيز آل سعود حفظه الله على أبنائه من المواطنين والمواطنات، فقد صدر مرسوماً ملكياً بإعادة فتح التسجيل في حساب المواطن مرة أخري بعد أن تم إغلاقه لفترة، وللتسهيل على المواطنين من التداعيات التي أثرت بالسلب على الاقتصادات العالمية .

فقد تم تخصيص عشرة مليارات وأربعمائة مليون ريالاً سعودياً لدعم مستحقي الضمان الاجتماعي، بالإضافة إلي حساب المواطن وأيضا صغار مربي الماشية، وقد تم تخصيص 2 مليار ريال سعودي لصرف معاش إضافي لمرة واحدة لمستحقي الضمان الاجتماعي للعام المالي الحالي.

طريقة إضافة تابع

تتم إضافة تابع في حساب المواطن من خلال تسجيل دخول بوابة حساب المواطن الإلكترونية (ca.gov.sa) ثم إتباع الخطوات الموضحة بالنقاط التالية:

  1. الدخول على تفاصيل الطلب.
  2. النقر على بيانات التابعين.
  3. النقر على إضافة تابع.
  4. قوم بإدخال بيانات التابع.
  5. النقر على إضافة ثم قم بعد ذلك بالضغط على حفظ.

    شروط التسجيل في برنامج حساب المواطن
    إضافة تابع في حساب المواطن

ويجب العلم أن مبالغ الدفعة السادسة والخمسون سيتم نزولها يوم الأربعاء الموافق 6 يوليو 2022م وفقا لما أعلن عنه المتحدث الرسمي لحساب المواطن، ويمكن الإطلاع علي شروط التسجيل في برنامج حساب المواطن 1443 من خلال النقاط المرفقة عالية، كما يمكن التواصل مع مركز خدمة العملاء من خلال رقم حساب المواطن المجاني 1443.

خطوات تسجيل المطلقة في حساب المواطن

عرض برنامج حساب المواطن خطوات تسجيل المرأة الأرملة والمطلقة والاستفادة من الدعم، بالإضافة ألى إضافة تابعين، وعلى السيدة الأرملة إرفاق البيانات المطلوبة وهي (شهادة ميلاد التابعين أو بطاقة عائلية – صك حصر الورثة )،وفى حالة عدم وجود تابعين فيجب على المتقدمة إحضار ما يثبت أنها مستقلة بنفسها، كما يجب إرفاق (صك ملكية السكن)، أما في حال وجود إيجار موحد فسوف يتم مراجعته عن طريقة منصة إيجار.

حيث بين البرنامج بأن المرأة المطلقة يمكن لها التسجيل والاستفادة من الدعم، ويمكن لها إضافة التابعين، المستندات المطلوبة هي (صك ولاية أو إثبات احتضان)، أما في حالة عدم وجود تابعين فسوف تقوم بتسجيل بياناتها فقط وإثبات ذلك، بالإضافة إلي وجود (صك الملكية للسكن)، أما في حالة وجود عقد إيجار للسكن موحد، فسوف يتم مراجعته من خلال منصة إيجار.

تسجيل الاعتراض فى حساب المواطن للدفعة 56

بدء تسجيل حالات الاعتراض في برنامج حساب المواطن للدفعة 56

قام برنامج حساب المواطن بفتح طلبات الاعتراض للدفعة رقم 56، وعلى كل من يرغب بعمل اعتراض من مستحقي الدعم الدخول على بوابة حساب المواطن الإلكترونية من خلال الرابط المذكور أعلاه، حيث قام برنامج الدعم بإيداع مبلغ الاستحقاق للمواطنين الذي انطبق عليهم شروط الدعم بتاريخ 5 يوليو من الشهر الجاري.

حساب المواطن

يقوم برنامج حساب المواطن بمراجعة طلبات كل من قام بالتسجيل، أو قام بإعادة التقديم مرة أخرى قبل يوم 16 يوليو، وفى حال  التأكد من أهلية المتقدم وإكمال الشروط المطلوبة، يكون له أحقية في الدفعة القادمة، والتي سوف يتم صرفها في شهر أغسطس القادم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

4 تعليقات
  1. سناء ابراهيم يقول

    السلام عليكم هل ام المواطنة لها حساب مواطن

    1. أحمد السيد يقول

      برنامج الدعم يستهدف المواطنين وحاملي بطاقات التنقل

    2. أحمد السيد يقول

      وعليكم السلام ورحمة الله
      برنامج الدعم يستهدف المواطنين وحاملي بطاقات التنقل

    3. أحمد السيد يقول

      لا يوجد لها حساب مواطن