شركة كريم بالسعودية تكشف عن فريقها الجديد ” الكابتنات” مع بدء تفعيل قرار السماح للنساء بالقيادة

يوم تاريخي يشرق على المملكة العربية السعودية اليوم، وهو اليوم الذي بدأ فيه تفعيل المرسوم السامي الملكي بالسماح للنساء بقيادة السيارة في السعودية، ومع إشراقة هذا اليوم كشفت شركة كريم للنقل الخاص بالسعودية عن فريقها الجديد من السائقات لديها والذي يُعرف باسم  “الكابتنات”، الذي سيبدأ العمل مع شركة كريم في المرحلة الأولى وذلك بالمدن الكبرى بالسعودية (الرياض، وجدة والدمام)، وستم توسعها لتشمل جميع المدن خلال وقت قريب.

فريق جديد لشركة كريم للنقل من الكابتنات مع بدء تفعيل مرسوم السماح للمراة بالقيادة بالسعودية

الكابتنات إضافة جديدة لشركة كريم

اعتبر الرئيس التنفيذي لشركة كريم للنقل في السعودية، مدثر شيخة، أن النساء السعوديات الرائدات ستشكلن إضافة جديدة حقيقية لفريق كريم، وقال إن الشركة توفر حاليا نحو  60 – 70 فرصة عمل شهريا في جميع المدن، وهناك سعي للتوسع بحيث يتم تسجيل نحو 20 ألف إمرأة على المدى الطويل وبحلول العام 2020 على مستوى المنطقة.

ومن جهة أخرى أكّد الدكتور عبد الله إلياس المدير العام لشركة كريم في السعودية، ومنذ الإعلان عن السماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة، فتحت الشركة الباب أمام الكابتنات للتسجيل مع كريم والحصول على فرصة تدريب أولي، مشيرا إلى أنه لفي هذا الأمر استجابة سريعة ورائعة حيث تم تسجيل نحو 2000 إمراة في جلسات تدريبية بإدارة فرق العمليات، والسلامة، والتكنولوجيا في كريم.

وأضاف  عبد الله إلياس قائلا: “بالنسبة للمرأة، فإن القيادة مع كريم تمنحك الفرصة لتكوني أنت ربّة عملك، وأن تكسبي دخلًا إضافيًا، وأن تعملي بالساعات التي ترغبين بها أنت، ولهذا كانت الجهود موّجهة بصورةٍ خاصة للأمهات العاملات. وتعمل النساء مع كريم حاليًا في مصر، والأردن، ولبنان، والمغرب، وباكستان، والإمارات العربية المتحدة. ورحّبت كريم حتى اللحظة بما يزيد عن 2000 امرأة في السعودية مع اقتراب تاريخ بدء العمل بالمرسوم. واليوم، فإننا سعداء للغاية بانضمام الكابتنات الجديدات في فريق كريم.”



اترك تعليقاً