شركة المياه الوطنية تدشن مشروع نقل مياه الصرف الصحي بطول 37 كيلو متر.. تعرف على تفاصيل المشروع

أعلنت شركة المياه الوطنية اليوم الأحد، الانتهاء من أعمال مشروعها الواعد، بإقامة خط نقل مياه الصرف الصحي من محطة المعالجة بمنفوحة إلى محطة معالجة جنوب الرياض بطول 37 كيلو متر، وتكلفة تصل إلى 700 مليون ريال، وطاقة إنتاجية تصل إلى 800 ألف متر مكعب يوميا، وينفذ على ثلاثة مراحل.

شركة المياه الوطنية

ما هي عملية معالجة مياه الصرف وما هي خطواتها؟

جدير بالذكر أن عملية معالجة مياه الصرف الصحي، تعتبر من العمليات المعقدة نظرا لأنها تقوم بتنقية مياه الصرف الصحي من الشوائب والمواد العضوية، ثم تدخل إلى مرحلة المعالجة البيولوجية، ثم مرحلة التعقيم، وأخيراً مرحلة معالجة الحمأة، وبذلك تصبح جاهزة لإعادة الاستخدام.

المشروع يخدم أكثر من مليون مواطن من قاطني أحياء الرياض

كما ادلي الرئيس التنفيذي لشركة المياه الوطنية محمد بن أحمد الموكلي، أن المشروع يهدف إلى معالجة كافة مياه الصرف الصحي بالرياض، وفقا لأحدث طرق المعالجة، وبالالتزام بكافة المعايير الدولية المعتمدة بخصوص معالجة مياه الصرف الصحي، ومراعاة السلامة البيئية.
وقال أيضاً أن هذا المشروع الاستراتيجي الكبير، سيقوم بخدمة أكثر من مليون مواطن في المناطق الواقعة جنوب وغرب الرياض، وسيصل عدد المستفيدين بعد انتهاء جميع مراحل مشروعات الصرف الصحي بالرياض إلى أربعة ملايين مواطن ومقيم بالمدينة.
ويأتي هذا المشروع ضمن مجموعة من المشاريع الضخمة التي توليها المملكة اهتماما كبيرا، وتخصص لها إمكانيات ضخمة، لخدمة المواطنين والمحافظة على البيئة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد