رابط الاستعلام عن فواتير الكهرباء الجديدة في السعودية

أعلنت الشركة السعودية للكهرباء، في بيان رسمي اليوم عن إصدار فواتير استهلاك الكهرباء الجديدة بشكل إلكتروني لكافة المشتركين، وذلك للمرة الأولى في المملكة العربية السعودية في موعدها الموحد، وذلك لكافة المستفيدين على مستوى المملكة عقب إصدار قرار تطبيق التعريفة الكهربائية الجديدة، وشمول الفاتورة بضريبة القيمة المضافة.

رابط الاستعلام عن فواتير الكهرباء الجديدة في السعودية 1 28/1/2018 - 2:23 م

وكشفت شركة الكهرباء السعودية، في بيان رسمي على إنه يمكن لكافة المستفيدين الإطلاع على الفاتورة، من خلال الموقع الرسمي لشركة الكهرباء، وسوف يمكنكم الحصول على تفاصيل الفواتير الجديدة والتي تم إصدارها اليوم في المملكة العربية السعودية.

كيفية احتساب الفاتورة الكهربائية الجديدة

كما كشفت مصادر مطلعة داخل شركة الكهرباء، في بيان رسمي عن كيفية احتساب فاتورة الكهرباء الجديدة، وذلك عقب تعديل التعريقة مؤكداً، على إنه سوف يتم احتسابها على مرحلتين، حيث إن الأولى سوف تشمل قراءة استهلاك الفترة التي سبقت تاريخ 1 يناير الماضي، وذلك بالتعريفة القديمة، كما سوف تتضمن قراءة الاستهلاك بعد تاريخ 1 يناير بالتعريفة الجديدة، ومن ثمَّ يتم جمع المبلغ الإجمالي.

وأوضحت المصادر على أن تواريخ القراءات سوف تختلف من منطقة إلى آخرى، ـ حيث سوف تخضع كافة الفواتير إلى ضريبة القيمة المضافة والتي تبلغ نسبتها 5%، والتي تم تطبيقها في الفترة الماضية كما سوف يبدأ السداد للفواتير الجديدة في الشهر الحالي وذلك بالتعريفة الجديدة والتي أعلنتها وزارة الكهرباء.