شاهد صور قديمة للمسجد النبوي والحجرة النبوية الشريفة

اخبرنا من قبل رسول الله أن من زار قبره وجبت له شفاعة النبي محمد، وقبر الرسول يقع في الحجرة النبوية في داخل المسجد النبوي أو الحرم النبوي، والذي يعد أحد أكبر المساجد في العالم اجمع وهو ثاني أقدس موقع في الإسلام تشد اليه الرحال بعد المسجد الحرام في مكة المكرمة.

شاهد صور قديمة للمسجد النبوي والحجرة النبوية الشريفة 1 6/5/2015 - 9:16 ص

المسجد النبوي

قام ببناء المسجد النبوي في المدينة المنورة رسول الله صلى الله عليه وسلم بعد أن هاجر الي يثرب في عام 1 هجريا ويعد ثاني مسجد يتم بناءه في الاسلام بعد مسجد قباء.

المسجد

وقد مرّ المسجد النبوي بتوسعات عديدة عبر التاريخ الاسلامي، بدءا من عهد الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم، ثم الدولة الأموية، فالدولة العباسية، وبعدها الدولة العثمانية، وأخيراً تم توسعة المسجد النبوي في عهد الدولة السعودية، حيث تمت توسعة المسجد النبوي أكبر توسعة شهدها في عام 1994م.

المسجد النبوي 1

و يعد الخليفة عمر بن عبد العزيز خامس الخفاء الراشدين والذي أُدخِل فيه حجرة عائشة في عام 91 هـ والتي تعرف حالياً بالحجرة النبوية الشريفة، وتقع الحجرة النبوية الشريفة في الركن الجنوبي الشرفي من المسجد النبوي والمدفون فيها اشرف الخلق سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وأبي بكر، وعمر بن الخطاب رضي الله عنهم.

2015_5_4_17_25_41_29

2015_5_4_17_25_34_888