شاهد بالصور الطفلة السعودية إيفانكا ولماذا شغلت الصحافة الأميركية ومواقع التواصل الاجتماعي

انتشرت امس قصة المولودة   السعودية والتي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي وصار جدل كبير حول اسمها، كما علقت الكثير من الصحف العالمية والأمريكية، وكانت أول من علقت على الاسم صحيفة واشنطون بوست، على  اسم المولود السعودية، وأيضا من الصحف العربية صحيفة عكاظ،   ويرجع كل هذا الجدل إلى صباح يوم الجمعة، 5 مايو/أيار 2017 شهادة ميلاد من مستشفى النساء والولادة والأطفال في مدينة عرعر بالمملكة العربية السعودية، وحيث قام الأب سالم العنزي بتسمية  مولودته إيفانكا، والسبب يرجع لإعجاب الوالد سالم العنزى باسم ابنه الرئيس الحالي للولايات المتحدة الأمريكية، إيفانكا دونالد ترمب، ولقد بحث عن معنى الاسم وتوصل إلى معنى اسم ايفانكا،   Ivanka يعنى التقدم والتطوير.

دور إيفانكا في إقناع والدها ترامب بتنفيذ الضربة ضد الأسد

صورة وثيقة ميلاد  إيفانكا سالم العنزى

الصور.. إيفانكا العنزي تسبق الرئيس ترامب إلى السعودية (صور)
صور إيفانكا سالم العنزي تشعل مواقع التواصل الإجتماعية تويتر وفيس بوك معنى إسم إيفانكا

رفض لتسجيل الاسم إيفانكا سالم العنزى
علق والد ايفانكا أن المسئول عن تسجيل المواليد في الأحوال المدنية، قال له أن هذا الاسم مرفوض ولم يقبل الوثيقة، كما أشار الموظف المسئول انه سوف يرسل الوثيقة إلى وكالة وزارة الداخلية بالرياض، مرجحاً أنه سوف يمنع الاسم”.

 العنزي في تصريحاته إلى أنه تعرض للإساءة من قبل البعض على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب تسمية ابنته بـ إيفانكا
العنزي في تصريحاته إلى أنه تعرض للإساءة من قبل البعض على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب تسمية ابنته بـ إيفانكا

تعرض والد ايفانكا إلى الإساءة

ويشير سال العنزى إلى تعرضه إلى الإساءة اللفظية من قبل الكثير  من خلال  وسائل التواصل الاجتماعي بسبب تسمية ابنته بـ إيفانكا، واكد انه حتى لو اجبر على تغيير اسمه ابنته إلى اسم اخر، فسوف يطلقه عليها في محيط الأسرة.

ظاهرة إطلاق أسماء مشاهير على المواليد منتشرة في السعودية.
ظاهرة إطلاق أسماء مشاهير على المواليد منتشرة في السعودية.

 ما ذكرته صحيفة عكاظ  عن  سبب منع اسم ايفانكا

ومع انتشار قصة العنزي، تدأول ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي هاشتاغ #ايفانكا_بنت_سالم، وعبروا فيه عن آرائهم المختلفة حيال التسمية، فيما نقلت صحيفة “عكاظ” عن مصدر في الأحوال المدنية قوله إنه من غير الممكن توثيق أسماء أجنبية، أو أسماء عربية تتعارض مع الشرع، ولفتت الصحيفة إلى أن “إيفانكا السعودية الصغيرة” بصحة جيدة، وتعيش مع جديها لأمها في عرعر.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي صار الجدل بين مؤيد لحرية سالم في تسمية ابنته، وبين معارض يفضل الاختيار الأمثل والواقعي، لاسم مولودته الجديدة،   وكل هذا الجدل حول اسم ايفانكا التي سوف يصل والدها دونالد ترامب إلى الأراضي السعودية خلال ساعات قليلة ابتداء الزيارة بالمملكة العربية السعودية، والتي من المتوقع أنها سوف تشهد عهدا جديدا من التعاون من الولايات المتحدة الأمريكية، كما ورد على لسان البعض.

اضطر لتغيير الاسم إلى "لمى" وأفاد أن اسم إيفانكا هو التقدم والتطور.
اضطر لتغيير الاسم إلى “لمى” وأفاد أن اسم إيفانكا هو التقدم والتطور.

تقرير صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية

حظي العنزي وطفلته باهتمام صحف أميركية، حيث نشرت صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية، خبراً عن تسميته لابنته بـ إيفانكا، وقدمت سبباً آخر دفع العنزي إلى هذه التسمية، وقالت الصحيفة إن العنزي أبدى تقديره للضربة الأميركية التي وجهها الرئيس دونالد ترامب لنظام بشار الأسد في أبريل/نيسان الماضي، بعدما قصف طيران النظام مدينة خان شيخون في إدلب شمال سوريا بالسلاح الكيماوي، ما أدى لقتل وإصابة مدنيين.

وأشارت الصحيفة إلى أن العنزي لفت إلى التقارير التي تحدثت عن دور إيفانكا في إقناع والدها ترامب بتنفيذ الضربة ضد الأسد. كما نقلت “واشنطن بوست” عن العنزي شعوره بالسعادة في قرار ترامب بأن تكون السعودية أول دولة يزورها في بداية جولته الخارجية منذ توليه لرئاسة البيت الأبيض.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.