شاهد بالصور السعودية تفتح دور عرض سينمائي جديد «هنيدى» يعلق

أعلن مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، بالسعودية، اليم الأثنين، على موافقته بإصدار تراخيص لفتح  دور للعرض السينمائي بالمملكة.

السعودية تفتح دور عرض سينمائي جديد

هذا قد أكد مجلس الهيئة العامة للإعلام المرئي، أن سيتم الانتهاء قريبا من إعداد اللوائح الخاصة والتي لن تتجاوز 90 يماً على الأكثر، عقب الانتهاء سيتم منح التراخيص،

كما أعربت الوزارة في بيانها، عن أملها أن تساهم في تفير فرص وظيفية بمجالات جديدة وعديدة بالسعودية أن تكون جزء في تطوير اقتصاد القطاع الثقافي والإعلامي ككل.

حيث من المتوقع أن تشغيل القطاع السينمائي سيؤدي إلى زيادة حجم السوق الإعلامي بالسعودية،  كما سيتم إعلان بشكل دائم كافة تفاصيل اللوائح والأطر التنظيمية بشكل دائم.

وفي ذات السياق هنئ الفنان الكبير محمد هنيدي وزارة الثقافة السعودية عن قرارها لفتح دور عرض سينمائي جديد، حيث نشر  هنيدي عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك عبر حسابه الشخصي، قائلا :هنيدي : “الف الف مبروك للسعودية”.

السينما" في السعودية.. بدء منح التراخيص مطلع 2018
السينما” في السعودية.. بدء منح التراخيص مطلع 2018

السعودية تفتح دور عرض سينمائي جديد

وقد كانت أعلنت اليوم الاثنين  المملكة العربية السعودية، أنها ستسمح بفتح دور سينما وذلك بدئاً من مطلع عام 2018، هذا وقد افاد “عواد بن صالح العواد” وزير الثقافة والإعلام، من خلال بياناً  “الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع ستبدأ في إعداد خطوات الإجراءات التنفيذية اللازمة لافتتاح دور السينما في المملكة بصفتها الجهة المنظمة للقطاع”.

وأستكمل حديثه قائلاً: “من المقرر البدء بمنح التراخيص بعد الانتهاء من إعداد اللوائح الخاصة بتنظيم العروض المرئية والمسموعة في الأماكن العامة خلال مدة لا تتجاوز 90 يوما”.



اترك تعليقاً