شاهد بالصور الرئيس الأمريكى (باراك أوباما) يكسر البروتوكول عند إستقبال الملك (سلمان بن عبد العزيز)

يقوم حاليا الملك (سلمان بن عبد العزيز) العاهل السعودى وخادم الحرمين الشريفين بزيارة مرتقبة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، يلتقى خلالها الرئيس الأمريكى باراك أوباما وذلك لبحث الكثير من قضايا المنطقه العربية ووضع حلول جذرية لها، وأهم هذة القضايا التي سوف يتم مناقشتها خلال الزيارة القضية اليمنية وقضية اللاجئين السوريين وكيفية حل الأزمة السورية.

شاهد بالصور الرئيس الأمريكى (باراك أوباما) يكسر البروتوكول عند إستقبال الملك (سلمان بن عبد العزيز) 1 6/9/2015 - 7:10 ص

وخلال إستقبال الرئيس الأمريكى للعاهل السعودى قام الرئيس الأمريكى لأول مرة في التاريخ بكسر البروتوكول الأمريكى، حيث قام الرئيس الأمريكى بإستقبال الملك سلمان أمام بوابة الجناح الغربى في البيت الأبيض، والبروتوكول الأمريكى يقتضى إستقبال الضيوف في المكتب البيضاوى، ولكن قام الرئيس الأمريكى بكسر هذا البرتوكول في تصرف نادر الحدوث إلا قليلا.

هذا وقد قام أحد مراسلى محطة (سى بى إس) بنشر صورتين توضح كيف كسر الرئيس الأمريكى البروتوكول في إستقبال الملك سلمان، الصورة الأولى تظهر  الرئيس الأمريكى خارج الباب الأمامى للبيت الأبيض قبل لحظات من وصول الملك سلمان، الصورة الثانية تظهر الإثنين وهما في طريقهما إلى داخل البيت الأبيض.

ولعل في كسر الرئيس الأمريكى للبروتوكول خلال إستقبال الملك سلمان رساله سياسية كبيرة إلى العالم كله، حيث يدل هذا التصرف على عمق العلاقات الأمريكية السعودية، وأيضاً يدل على أهمية هذة الزيارة.

سلمان1

سلمان2