شاهد الفيديو الترويجي: ترشيح الفيلم السعودي “الرحلة” لجائزة أفضل فيلم تجريبي في مهرجان  ”سيبتيميوس” في هولندا

ضمن أفضل الأفلام العالمية تم إنتاجها في 2022 يشارك الفيلم السعودي “#الرحلة” في مهرجان ” #سيبتيميوس الذي يقام في #هولندا اليوم السابع من شهر يونيه القادم 2022، حيث تم ترشيح #شركة_مانجا_للإنتاج الفني، التابعة ل#مؤسسة_محمد_بن_سلمان (#مسك) لأفضل فيلم تجريبي، عن فيلم “الرحلة، وذلك ضمن جوائز المهرجان المخصصة للأعمال المتميزة، من أجل دعم الأعمال التجريبية التي تتسم بالرؤية المستقبلية والإبداع في التناول، على أساس أن تكون الأصالة والجودة والتفرد هي معايير اختيار العمل المناسب المرشح للجائزة.

فيلم الرحلة

فيلم الرحلة

فيلم “الرحلة” أول فيلم رسوم متحركة من إنتاج شركة “مانجا”

ويعتبر فيلم “الرحلة” أول إنتاج مشترك لفيلم رسوم متحركة من إنتاج شركة “مانجا” للإنتاج الفني في السعودية، مع شركة “توي أنيميشن” العالمية، ومن المقرر أن يتم دعوة عدد من الشخصيات الهامة لحضور توزيع جوائز مهرجان ” سيبتيميوس في هولندا، والحاصلين على جوائز عالمية مثل الأوسكار، و”إيمي”، و”جرامي”.

فيلم الرحلة

استخدام عدة أنماط فنية حديثة لأول مرة في عالم الرسوم المتحركة

لقد افرز تعاون شركة “مانجا”، مع شركة “توي أنيميشن” تجربة حديثة استثنائية لم يسبق تقديمها في عالم الرسوم المتحركة، حيث تم مزج عدة وسائل فنية مثل الألوان المائية، مع الفن الياباني التقليدي، ونمط فان جوخ في تشكيلات لم يسبق استخدامها من قبل في عالم الرسوم المتحركة.

فيلم الرحلة

عرض فيلم “الرحلة” على شاشات المسرح الصيني بهوليوود

من ضمن فاعليات شركة “مانجا” للإنتاج الفني، ان قامت بعرض فيلم “الرحلة” باللغة الإنجليزية على شاشات المسرح الصيني بهوليوود في المدينة الأمريكية لوس انجلوس، باعتباره أول فيلم سعودي وعربي يتم عرضه على هذا المسرح. وكان قد سبق وعرض الفيلم في اليابان، وأيضا عدد من الدول العربية، كما تم إبرام عدد من الاتفاقيات من أجل توزيع الفيلم في أكثر من 15 دولة في آسيا، و6 دول في اوروبا.

شاهد الفيديو الترويجي: ترشيح الفيلم السعودي "الرحلة" لجائزة أفضل فيلم تجريبي في مهرجان  "سيبتيميوس" في هولندا 1 12/5/2022 - 12:32 ص

كوادر سعودية تتولى جميع مراحل الإنتاج

ويعد فيلم “الرحلة” أول #فيلم_سعودي يتم إنتاجه بتقنية 4 DX.، ومجرد ترشيحه لجائزة عالمية من خلال مهرجان “سيبتيميوس” هو بمثابة شهادة نجاح وتقدير لصناعة السينما في المملكة. حيث تولت مواهب سعودية خالصة من خلال شركة “مانجا”، ومن خلال التعاون الدولي مع الشركة، المشاركة في كل مراحل صناعة الفيلم، من خلال مجموعة من 300 شاب سعودي، شاركوا مع خبراء الأنيميشن اليابانيين في صنع جميع مراحل الفيلم، مشاركين في وضع التصميمات والموسيقى، والأنيميشن، والإخراج الفني، والدبلجة، وصولا لمرحلة التسويق والتوزيع على مستوى العالم، والذي حمل الكثير من ملامح التاريخ السعودي والثقافة العربية السعودية، من أجل تعريف العالم بها.

كوادر شبابة

منصات عالمية تعرض فيلم “الرحلة”

وحاليا يعرض الفيلم السعودي “الرحلة” أول فيلم عربي بتقنية 4DX على كبرى المنصات العالمية، منها منصة “كرانشي رول” في الولايات المتحدة الأمريكية، وأكثر من 20 منصة عرض يابانية، بالإضافة إلى منصة “شاهد” العربية، بغرض توصيل الثقافة العربية للعالم أجمع.

فيلم الرحلة

قصة فيلم “الرحلة”

يتناول فيلم “الرحلة” قصة ملحمية من واقع تاريخ الجزيرة العربية، حيث يغور جيش ضخم من الأعداء على إحدى المدن المسالمة، فيتصدى له رجال المدينة البواسل الأشداء من أجل حماية المدينة. والفيلم من إخراج المخرج الياباني الرائع “#كوبون_شيزونو”.

ومن المعروف أن “مانجا” تابعة لمؤسسة محمد بن سلمان (مسك) التي تهتم بإنتاج ألعاب الفيديو والرسوم المتحركة التي تتضمن رسائل هامة وهادفة. كما تعمل على نقل التقنيات العالمية وصناعة المحتوى المتميزة، وتشجيع كوادر سعودية جديدة على الابتكار والإبداع.

شاهد الفيديو الترويجي لفيلم “الرحلة”

https://www.youtube.com/watch?v=vvvbFPE3Lig

اقرأ ايضا

واقعة صفعة ويل سميث

الفنانة المصرية الشابة التي غنت النشيد الوطني الفرنسي في الاحتفال بفوز ماكرون

شاهد جانب من الحفل: إطلالة مميزة للمطربة شيرين عبد الوهاب في حفل أبو ظبي 

لالا لاند يكتسح جوائز “جولدن كلوب”


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.