شاهد آخر ظهور للفنان السعودي أبو بكر سالم قبل وفاته

غيب الموت اليوم الأحد 10 ديسمبر 2017، الفنان والملحن السعودى أبو بكر سالم، وذلك عن عمر يناهز الثامنة والسبعين عاما، وقد عانى الفقيد في الشهور الماضى من المرض الشديد، حيث كان يتردد على المستشفيات السعودية، كما سافر لبعض الدول الأوروبية لتلقى العلاج، ولكن أمر الله قد نفذ، وفاضت روحه إلى خالقها.

شاهد آخر ظهور للفنان السعودي أبو بكر سالم قبل وفاته 1 10/12/2017 - 8:55 م

قدم المطرب السعودى  أبو بكر سالم، العديد من الأعمال الفنية، التي تركت أثر كبير، على مستوى المملكة العربية السعودية، والبلاد العربية، وله العديد من الألحان التلا تركت صدى كبير.

فيديو لأخر ظهور للفنان الراحل  أبو بكر سالم

الفنان الراحل أبو بكر سالم، قام بالفناء في احتفالات السعودية باليوم الوطني وذلك فى  24 سبتمبر/أيلول الماضي الماضى، بالرغم من مرضه الشديد الا كان حريصا على حضور الاحتفالات باليوم الوطنى. وقد ظهر في الصالة الرياضية بملعب “الجوهرة المشعة” في مدينة جدة،   حيث كان يجلس على كرسيه المتحرك، برفقة فنانين آخرين على المسرح، وقد وضح تأخر حالته الصحية، وقد قوبل الفنان الراحل، بعاصفة من التصفيقن والترحيب، من قبل الجمهور الذي كان يحضر الحفل، وقد غنى أبو بكر سالم، وأغنيته الوطنية الشهيرة،  “يا بلادي واصلي”.

https://www.youtube.com/watch?time_continue=95&v=zkHO7r3IRRE

أهم الجوائز التي حصل عليها الفنان السعودى أبو بكر سالم

حصل على وسام الفنون من الدرجة الأولى للفنون عام 1989 من رئيس الجمهورية اليمنية على عبدالله صالح. حصل أيضا على جائزة اوسكار الأغنية العربية ولقب فنان القرن من جامعة الدول العربية وذلك في مدينة  شرم الشيخ بعد مرور 50 سنه من عطائه الفني وذلك في عام 2002، والعديد من الجوائز والاوسمة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.