سينما الرياض تفتح أبوابها اليوم بدعوات خاصة وللجمهور في مايو المقبل

أعلنت وزارة الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية عن فتح أول دار سينما بالمملكة اليوم الثامن عشر من أبريل2018 وأنه من المنتظر أن تقوم شركة إيه إم سي بافتتاح أربعين دار سينما في غضون الخمس سنوات القادمة وذلك بخمسة عشر مدينة بأرجاء المملكة.

سينما الرياض

وكانت شركة الترفيه للتطوير والاستثمار وشركة إيه إم سي قد أعلنت في وقت سابق أنها ستحتفل بافتتاح سينما الرياض احتفال خاص وأنه من المقرر أن يحضر ذلك الاحتفال شخصيات عالمية وسعودية وإعلامية.

كما تقرر أن يتم عرض فيلم من أفلام هوليود أثناء حفل الافتتاح في إطار عرض العديد من العروض السينمائية الشهيرة خلال شهر أبريل

افتتاح سينما الرياض اليوم
افتتاح سينما الرياض اليوم

افتتاح سينما الرياض بعد رقع الحظر عن افتتاح دور السينما

يأتي افتتاح سينما الرياض بعد اتخاذ قرار في العام الماضي برفع الحظر عن افتتاح دور السينما بالمملكة العربية السعودية وكان قد تم حظر افتتاح دور السينما لثلاثة عقود مضت ليأتي القرار برفع الحظر في العام الماضي وبناءا على رفع الحظر تفتح سينما الرياض أبوابها اليوم 18 أبريل 2018.

سينما الرياض تفتح أبوابها للجمهور في مايو المقبل

ويتم اليوم افتتاح سينما الرياض بدعوات خاصة فقط على أن تفتح أبوابها للجمهور اعتبارا من شهر مايو المقبل حيث يتم حينها الافتتاح الرسمي للجمهور وشراء التذاكر علما بأنه قد تم عمل نظام إلكتروني خاص بالشركة المنظمة يتمكن من خلاله المواطن من شراء التذاكر واختيار وقت العرض الذي يرغب في الحضور فيه.

جدير بالذكر أن سينما الرياض تقع بالمجمع السينمائي الحديث في مركز الملك عبد الله المالي والكائن بمدينة الرياض كأول سينما يتم افتتاحها بعد ما يزيد على ثلاثة عقود وبحسب ما أكدته وزارة الثقافة والإعلام السعودية فسيتوإلى افتتاح دور السينما لتصل إلي 40 دار سينما موزعة داخل أنحاء المملكة.