سياسات حساب المواطن في تقديم الدعم وموعد الدفعات التالية

صرح برنامج حساب المواطن أن الدعم سيشمل الزيادة في التكلفة عن تصحيح أسعار منتجات الطاقة كالبنزين والكهرباء وغيرها من منتجات الطاقة، كما يشمل الدعم الزيادة في التكلفة الناتجة عن تطبيق ضريبة القيمة المضافة.

حساب المواطن

وتجدر الإشارة أن الحكومة السعودية قدمت برنامج حساب المواطن، والذي يتيح تقديم الدعم المإلى ” قيمة الاستحقاق ” للمواطن السعودى من أجل تخفيف الآثار المحتملة المبشرة وغير المباشرة للإصلاحلات الاقتصادية، والتي تستهدفها الحكومة من أجل تحقيق  التنمية، على الأسر والأفراد المستحقين للدعم، حيث يُقدم الدعم نقدا طبقا لإجمإلى الدخل وعدد أفراد الأسرة وأعمار الأفراد التابعين لرب الأسرة، والتي تمثل العوامل المؤثرة في حساب قيمة الاستحقاق.

المستفدين من الدفعة الثانية من حساب المواطن وموعد صرف الدفعات التالية

ومن ناحية أخرى أعلن برنامج حساب المواطن عن الأشخاص المستفدون والذي تشملهم  الدفعة الثانية من الحساب، والتي ستكون يوم 10 يناير القادم، وهم المستحقون الذين اكتملت طلباتهم واكتمل تسجلهم حتى يوم 16 ديسمبر الجارى، في حين أن المستحقون الذين اكتملت طلباتهم واكتمل تسجلهم بعد يوم 16 ديسمبر الجارى وقبل يوم 10 يناير فستملهم الدفعة الثالثة والتي ستكون يوم 10 فبراير القادم .

في حين كشف برنامج حساب المواطن أن موعد صرف الدفعات التالية سيكون في اليوم العاشر من كل شهرميلادى، بشرط ألا يتوافق مع يوم الجمعة أو يوم السبت، وفي حالة وافق اليوم العاشر من الشهر يوم جمعة فسيتم ايداع قيمة الدعم المإلى ” قيمة الاستحقاق من برنامج حساب المواطن ” في مصارف المستحقين قبل ذلك اليوم بيوم أى يوم الخميس.

أما إذا وافق اليوم العاشر من الشهر يوم سبت فسيتم ايداع قيمة الاستحقاق في مصارف المستحقين بعد ذلك اليوم بيوم أى يوم الأحد.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.