سوق المال السعودي يوافق على طرح وحدات صندوق الاستثمار العقاري السعودية 1442

سوق المال السعودي تداول بالمملكة العربية السعودية هو السوق الرئيسي المستخدم لتداول الأسهم بالمملكة بالإضافة إلى سوق نمو المعني بالشركات الناشئة، ويعمل سوق المال السعودي تداول من يوم الأحد حتى يوم الخميس بفترة واحدة تبدأ من الساعة 10:00 صباحًا، وحتى الساعة 3:00 عصرًا، وقد أعلن سوق المال السعودي – هيئة السوق المالية – عن الموافقة لشركة ملكية للاستثمار لطرحها وحدات صندوق الاستثمار العقاري  بالمملكة العربية السعودية “صندوق ملكية – العجلان ريفييرا” فيما يلي نوضح التفاصيل.

سوق المال السعودي

سوق المال السعودي يوافق على طرح وحدات صندوق الاستثمار العقاري

  • كما سبق الذكر فقد وافق سوق المال السعودي بالمملكة العربية السعودية على طرح وحدات صندوق الاستثمار العقاري تبعًا لشركة ملكية للاستثمار، وقد أكد ضرورة اطلاع المستثمر على الشروط والأحكام الخاصة بالصندوق ودراسة المحتوى جيدًا حتى لا يقع بأية مخاطر.
  • حيث يتمكن من الاطلاع على كافة التفاصيل حول معلومات الصندوق واستراتيجية الاستثمار.
  • كما أن الجدوى الحقيقية من الموافقة على طرح الصندوق هي التزام هيئة السوق المالية بالمملكة العربية السعودية بكافة المتطلبات النظامية وفقًا للوائح السوق المالية التنفيذية والنظام بأكمله.

هيئة سوق المال السعودي

  • هيئة المال السعودي هي هيئة معنية بتطوير السوق المالية بالمملكة العربية السعودية، وتعمل على حماية المستثمرين والتسهيل من التمويل والتحفيز من عملية الاستثمار.
  • كما تعمل الهيئة على تسهيل كافة الإجراءات على الأفراد من خلال الخدمات الإلكترونية المختلفة المقدمة لعموم المستثمرين بالمملكة العربية السعودية، وتساعد على الزيادة من نسبة كفاءة منسوبي مؤسسات السوق المالية.
  • كما تؤكد الهيئة على المستثمرين بالمملكة ضرورة حرصهم على ممارسة الحقوق بنقاش أعمال الشركة التي يساهم بها المستثمر، بالإضافة إلى ضرورة مناقشة القوائم المالية التابعة للشركات المقيدة، مع حضور اجتماعات الجمعية العمومية بالإضافة إلى التصويت مع المصادقة على القرارات المختلفة.

سوق المال السعودي يوافق على طرح وحدات صندوق الاستثمار العقاري السعودية 1442 1 25/5/2021 - 4:12 م


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.