سليمان الراجحي: قيمة وقفي حاليا 60 مليار ريال بعد تجنيب نصيب عائلتي

سليمان بن عبد العزيز الراجحي، شريك مؤسس مصرف الراجحي المشهور عالميا، صرح الشيخ الراجحي أن قيمة وقفه حالياً تفوق الـ60 مليار ريال، عبر عن ذلك في كلمة له عبر “سناب شات” في ضيافة منصور الرقيبة  أحد مشاهير مواقع السوشيال ميديا عبر السناب شات واليوتيوب، وأضاف الراجحي ” ماأعطيته أولادي مع أمهاتهم، أعاده الله لي خلال ثلاث سنوات، والوقف وصلت قيمته لأكثر من 60 مليار ريال بعد تجنيب نصيب عائلتي “.

سليمان الراجحي: قيمة وقفي حاليا 60 مليار ريال بعد تجنيب نصيب عائلتي 1 17/4/2017 - 7:44 ص

سليمان الراجحي

سليمان بن عبد العزيز الراجحي، من مواليد عام 1920 ميلاديا ، يبلغ من العمر 97 عاما، في منطقة البكيرية القصيم بالمملكة، حائز على جائزة الملك فيصل العالمية، مؤسس وشريك مصرف الراجحي المشهور عالميا وهو من أكبر واهم البنوك على مستوى العالم، وهو أول بنك إسلامى بالمملكة العربية السعودية، كذلك يملك كثير من الشركات المساهمة بداخل السعودية مثل دواجن الوطنية، الوطنية للصناعة، الوطنية للنقل وغيرها وقد أعلن في عام 2014 أن جميعها وقف لله تعإلى وكذلك غيرها من المشاريع لذا عرف بميلة الدائم للعمل الخيرى وقد وزع ثلثي ثروتة للوقف الخيرى والثلث الآخير لافراد عائلتة.

نشأ فقيرا وسط ظروف حياتية صعبة، إجتهد وبدء من الصفر وعمل بالتدريج، والتطوير الشخصى المستمر، واكتساب المهارات بدايتا من حمال ورمَّاد وطباخ وقهوجي وصبي صراف، إلى إدارة أعمال الصرافة، والتجارة في العقار على مستويات عالمية، حاملا طوال حياتة نصيب للوقف لله تعالي في كل عمل يقوم به، يتعلم من تجارب الآخرين، تغلبت حبة للتجارة على الدراسة، يحمل شعار التجديد والتطوير ويرفض أن يكون من المقلدين في كل عمل يقوم به ليصبح مميزا في التجارة.

مصرف الراجحي

خمسمائة فرع داخل المملكة، أكبر شبكة صراف آلي في المملكة بعدد يزيد عن 2750 صراف في مختلف المناطق داخل السعودية. كذلك هناك الفروع الدولية في مختلف البلدان. يخدم ملايين من الناس قد بدئها بانشاء فرع تلوا الاخر حتى وصلت لتلك المكانة العالمية تحت غطاء إسلامى في سبيل العمل الخيرى والوقف لله تعالى.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.