سفارة السعودية في اليابان: لا إصابات جراء زلزال تشيبا

قالت سفارة المملكة العربية السعودية في اليابان اليوم الإثنين الموافق 4 إبريل أن جميع المواطنين السعوديين في اليابان سالمون، ولا يوجد بينهم أية إصابات، لكنها أكدت أيضا بمطالبتهم باتخاذ تدابير الأمن والسلامة حفاظا على أرواحهم، لا سيما تعليمات السلطة المحلية المتعلقة بالكوارث.

جاء ذلك في بيان رسمي صادر عن السفارة السعودية في اليابان، وأضاف البيان أن السفارة تتابع عن كثب آثار الزلزال الذي حدث في محافظة تشيبا بقوة 4.7 بمقياس ريختر.

ونادت السفارة المواطنين في اليابان وطالبتهم بالتواصل مع شؤون السعوديين في حال حدوث أي طارئ على الأرقام التالية:

09055833862 و 0335895242.

جدير بالذكر أن جميع سفارات المملكة في مختلف بلدان العالم دأبت على توعية المواطنين السعوديين المتواجدين في تلك البلدان بشأن أية أحداث طارئة في ضوء مهامها التي تتولاها وتباشرها في شأنهم.

وتطالب سفارات المملكة المواطنين في مختلف دول العالم أيضا، التواصل معها في الحالات الطارئة، حتى بعد ساعات العمل الرسمية، لتتمكن من الوصول إليهم وخدمتهم في الوقت المناسب، ومساعدتهم ومد يد العون في حالات مثل: “الإصابة، المرض، الكوارث الطبيعية، الاحتجاز، والحجز والاعتقال، وحالات الوفاة”.

سفير اليابان في المملكة يعلن امتناع عن الطعام

سفارة السعودية في اليابان: لا إصابات جراء زلزال تشيبا

وفي سياق منفصل، يشار إلى أن السفير الياباني في المملكة العربية السعودية، أعلن أمس عن الامتناع عن تناول الطعام، وذلك احتراما لمشاعر الصائمين، وأنه سيتبع في طقوس طعامه وشرابه ما كان يتبعه في العراق.

وكان سفير اليابان في المملكة قد نشر مقطع فيديو يهنئ فيه الجميع بحلول شهر رمضان.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.