#سعوديات_ضد_قياده_المراه هاشتاج يرد على آخر تصريحات محمد بن سلمان (حرب الهاشتاجات بدأت)

أثارت تصريحات محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي جدلًا بين أوساط المجتمع السعودي بخصوص قيادة المرأة للسيارة فما بين مؤيد ومعارض بدأت الحرب التي نصفها مجازً بحرب الهاشتاجات على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على شبكة الانترنت.

#سعوديات_ضد_قياده_المراه

تصريحات محمد بن سلمان حول قيادة المرأة السيارة تمثلت في أن المجتمع السعودي غير متقبل حتى الآن هذه الفكرة ولا يمكن أن يفرضها الملك عليهم على الاطلاق لكن هناك أمور متغيرة أكيدة تحدث في السعودية.

وقال محمد بن سلمان في مؤتمر صحفي بعد إقرار مجلس الوزراء (رؤية السعودية 2030) بخصوص سؤال يتعلق بالمرأة: ” بلا شك المرأة عملها مهم جدًا فهي نصف المجتمع ولابد أن تكون فعالة ومنتجة في وطننا السعودية”.

وأضاف: ” قيادة المرأة للسيارة ليست لها علاقة دينية بالقدر أن لها علاقة بالمجتمع ويعتقد أن لها تبعات سلبية جدًا إذا سمح بقيادة المرأة، بالتالي لا يمكننا فرض شيء على المجتمع السعودي لا يريده لكن المستقبل تحدث فيه متغيرات ونتمنى دائمًا أن تكون متغيرات ايجابية”.

#سعوديات_ضد_قياده_المراه هاشتاج يرفض القيادة

ودشن بعض النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” على شبكة الانترنت هاشتاج #سعوديات_ضد_قياده_المراه يرفضون فيه قيادة المرأة السيارة.

يذكر أن مفتي عام السعودية ورئيس هيئة كِبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، قال إن قيادة المرأة للسيارة قد تفتح عليها أبواب شر ولا تنضبط أمورها، لذا يجب أن لا يتم اقرار هذا الأمر لأنه خطير على حد تعبيره.