سعودى يتهم زوجته بانها ليست بكر والمحكمة تحكم لصالحها

الزوج السعودى رفع على زوجته قضية متهماً إياها بتضليله وادعاء أنها بِكر، بينما هي في الحقيقة ثَيّب،  غير أن الطب الشرعي أثبت عكس ذلك تماماً وكان الحكم في صالح الزوجه.

سعودى يتهم زوجته بانها ليست بكر والمحكمة تحكم لصالحها 1 24/4/2017 - 3:53 م

بماذا حكمت المحكمة :

قضت محكمة الأحوال الشخصية بجدة بتطليق سيدة عربية من مواطن،  بعد اتهامها بشرفها وانها ليست بكر ولكن بعد احالة الزوجه للطب الشرعى تبين عكس ذلك فقد تبين أن الزوجه بكر

بعد أن زعم الزوج أنه حينما دخل عليها اكتشف أنها ثَيّب وليست بِكراً، وطالب فوراًبفسخ العقد،  ورد العوض الذي سلمه إياها” المهر “، وإلغاء المؤخر المقدر بـ 20 ألف ريال،  وان يتم تعويضه أيضاً بمبلغ قيمته 33 الف ريال قيمة قاعة الافراح التي أقيم بها العرس.

ماذا كان رد الزوجه على ذلك:

وردت الزوجة على دعوى زوجها بأنه يفعل ذلك لان هدفه  التهرب من سداد باقي قيمة الصداق والمؤخر، مؤكدة  للمحكمة بأنها تزوجت رجلاً من قبله لكن تم الطلاق  وهي بِكر ولم يقع دخول شرعي بينهما، مطالبة بفسخ العقد، ودفع المبلغ المترتب عليه،  وذلك وفقا لما نقلته صحيفة مكة اليوم.

وقد قررت المحكمة تحويل الزوجه  إلى الطب الشرعي للكشف عليها ما أن كانت بكر أو ثيب وقد أثبت الفحص ان الزوجه بكر  من الوجهة الطبية، إلا أن الزوج لم يقتنع بالنتيجة وحاول الطعن أمام المحكمة، لكن القاضي ناظر القضية اعتبر قرار الطب الشرعي  قرار حاسماً، وحكم لصالح الزوجة بفسخ العقد، وتعويضها عن الضرر الواقع عليها، وصادقت محكمة الاستئناف على الحكم وأيدته.



اترك تعليقا