سعر الريال مقابل الجنيه المصري يواصل التراجع.. إليكم الأسباب

يواصل سعر الريال مقابل الجنيه في البنوك المصرية وشركات الصرافة على حد سواء ليفقد بذلك جزاء كبيرًا من قيمته خلال العام 2019.
وتراجع سعر الريال مقابل الجنيه في مصر خلال عام 2019 بما يوازي 50 قرش تقريبا حيث سجل سعر الريال في مثل هذا اليوم من العام الماضي 4.75 قرش ليصل اليوم إلى حوالي 4.25 قرش.

سعر الريال مقابل الجنيه المصري يواصل التراجع.. إليكم الأسباب 1 26/12/2019 - 7:52 م

سبب تراجع سعر الريال مقابل الجنيه المصري
ويرتبط سعر الريال مقابل الجنيه في شركات الصرافة والبنوك بالتحسن الذي يشهده الجنيه المصري أمام الدولار الأمريكي حيث أن الريال السعودي مربوط بالدولار الامريكي عند مبلغ ثابت يساوي 3.75 ريال مقابل الدولار الواحد ما يعني أن تراجع قيمة الدولار في سوق الصرف المصري ينعكس سلبًا على تراجع سعر الريال مقابل الجنيه.

سعر الريال مقابل الجنيه في تعاملات الخميس
وخلال تعاملات اليوم الخميس سجل الريال في البنك المركزي المصري  ٤٫٢٥٩١ جم للشراء مقابل  ٤٫٢٩٤٤ جم للبيع أما في البنك الأهلي المصري  فقد سجل سعر الريال ٤٫٢٥ جم للشراء مقابل ٤٫٢٩ جم للبيع وهو نفس السعر الذي سجله الريال في بنكي مصر وأبو ظبي الإسلامي لهذا اليوم.
وقدم البنك المصري الخليجي أعلى سعر لشراء الريال السعودي بقيمة ٤٫٢٧ جم بينما قدم البنك العربي الافريقي الدولي أقل سعر لبيع الريال السعودي ٤٫٢٩ جم.

أسباب تراجع سعر الريال مقابل الجنيه 
ويعود التحسن في سعر صرف الجنيه المصري مقابل الريال والدولار الأمريكي وغيرهما من العملات الأجنبية إلى التحسن الحاصل في مؤشرات الأداء الاقتصادي خلال العام 2019 والذي شهد تراجع سعر الدولار بما يزيد على 11 % أي بمعدل يساوي 1 % تقريبا كل شهر وهو الامر نفسه الحاصل مع سعر الريال مقابل الجنيه المصري.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.