سحب ممطرة ورعدية ورياح مثيرة للرمال والغبار على مناطق متفرقة من المملكة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة عن توقعاتها اليوم لحالة الطقس على المملكة، وقد رصدت الهيئة حزام سحابي مصحوب بسحب رعدية ممطرة بالإضافة إلى رياح نشطة مثيرة للرمال والاتربة على عدة مناطق منها الشرقية والرياض وتمتد حتى نجران.

سحب ممطرة ورعدية ورياح مثيرة للرمال والغبار على مناطق متفرقة من المملكة 1 29/3/2017 - 10:46 ص

كما توقع خبراء الهية العامة للأرصاد وحماية البيئة تكون السحب الممطرة والرعدية على عسير ومرتفعات جازان ومرتفعات مكة المكرمة والأجزاء الشرقية من مكة المكرمة.

وجاء في التقرير الذي أصدرته الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أن حركة الرياح السطحية تكون غربية إلى شمالية غربية على البحر الأحمر وتصل سرعتها إلى ما بينن 16 ال 36 كم في الساعة وذلك على الجزء الأوسط والشمالي من البحر الأحمر وتكون الرياح جنوبية وجنوبية شرقية على الجزء الجنوبي من البحر الأحمر كما ترتفع الأمواج من نصف متر إلى متر وحالة البحر بصفة عامة من خفيفة إلى متوسطة الأمواج.

أما الرياح السطحية على الخليج العربي فتكون حركتها شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 16 إلى 36 كم في الساعة أما في الخليج العربي فترتفع الأمواج في من نصف متر إلى متر وتكون حالة الأمواج خفيفة إلى متوسطة.

الجدير بالذكر أن منطقة نجران كانت قد تعرضت بالأمس إلى أمطار غزيرة على كافة مناطقها تسببت في حدوث بعض الانزلاقات الطينية ويتوقع خبراء الأرصاد أن نجران ربما تشهد في الفترة المقبلة أمطار غزيرة خلال الأيام القليلة المقبلة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.