سبب غريب جعل نساء السعودية تتوقف عن استقدام الخادمات القيرغستانية

حدث شيء غريب في المملكة العربية السعودة حاليًا حيث توقفت الكثير من العائلات السعودية استقدام الخادمات والعاملات القيرغستانية، على الرغم من استمرار منع الحكومة الإندونيسية استقدام رعاياها في قطاع الأعمال المنزلية بسبب الأزمات المتلاحقة واضطهاد البنغاليين إلا أن هناك اتفاقية عمالة بين وزارة العمل السعودية، ووزارة العمل القيرغزستانية.

سبب غريب جعل نساء السعودية تتوقف عن استقدام الخادمات القيرغستانية

اقرأ أيضًا: تسجيل صوتي.. شيرين عبد الوهاب تكشف أهم أسباب اعتزالها نهائيًا عن الفن

يقول أحد المسؤولين في احدى شركات الاستقدام لشبكة “سبوتنيك ” الروسية إن العائلات السعودية توقفت عن استقدام خادمات قيرغزستانية وذلك بسبب (الجمال) الذي تتمتع به تلك العاملات.

فتيات قيرغستان
فتيات قيرغستان

يا له من سبب غريب حقًا.. فسيدات السعودية غير راغبات في وجود فتيات خادمات قيرغزستانية في المنازل، ورفضن العديد من عقود العمل على الرغم من حاجتهن للخدامات بصورة شديدة، ويقول احد المسؤولين في احدى شركات الاستقدام إنهم يفضلن الخادمات من جنسيات أفريقية قليلات الجمال.

اقرأ أيضًا: بالفيديو.. رحالة مصري يكشف سدّ ذي القرنين ومكان يأجوج ومأجوج

لم يكن ذلك السبب الرئيس في وقف استقدام الخادمات القيرغزستانيات في المنازل السعودية لكن بسبب ارتفاع أسعار رواتبهم الشهرية أيضًا مما جعلها بعيدة عن الطبقات ذات المستوى المتوسط، ومن يشاء من طبقة مادية مرتفعة يوافقون عليها.

من جهته قال بندر شريف العنزي لـ “سبوتنيك ” وهو مدير فرع بإحدى شركات الاستقدام التي تزو العملاء بالجنسية القيرغزستانية إن السائق، أو العامل القيرغستاني من العمالة المجرية والمرغوبة لدى الاثرياء وذلك خاصة في الاعمال المنزلية والشركة لم تواجه أي مشاكل على ذلك.



اترك تعليقاً