زيادة تعريفة الكهرباء سبب تأخير الإعلان عن قيمة الدعم المالي في حساب المواطن

اعتمد امس مجلس الوزراء سياسات برنامج حساب المواطن خلال مؤتمر اقيم لتحديد الفئات المستفيدة من البرنامج، وشروط الأهلية والاستحقاق.

الدعم المالي في برنامج حساب المواطن

ولكن لم يتم تحديد قيمة الدعم الذي يقدمه البرنامج للفئات المستحقة والآسر الذين تم قبولهم في البرنامج.

لماذا لم يعلن عن قيمة الدعم المالي في برنامج حساب المواطن 

اكد “على الراجحي” وهو المدير المسؤول عن برنامج حساب المواطن انه قد تم تأجيل الإعلان عن قيمة الدعم المقدم للمستحقين في برنامج حساب المواطن في المؤتمر الذي اقيم امس الثلاثاء وذلك بسبب القرارات التي اتخذت بشأن تعديل تعريفة الكهرباء وأيضاً التعديلات في أسعار الوقود، وبناءاً على ذلك فستكون هناك متغيرات جديدة طرأت على سياسة البرنامج وبالتالي تستحق التعديل وسوف يتم الإعلان عن قيمة الدعم المالي النهائي والصرف في البرنامج  يوم 21 ديسمبر الجاري.

يذكر أن برنامج حساب المواطن الهدف الأساسي منه هو إزالة العبء المعيشي على المواطن السعودي جراء الإصلاحات الاقتصادية التي تقوم بها الدولة من ارتفاع في أسعار الكهرباء، البنزين، تطبيق ضريبة القيمة المضافة وغيره  في اطار أكثر عدالة في توزيع الدعم الحكومي للفئات الأكثر استحقاقاً، وسيتم مراجعة قيمة المبالغ المضخوخة في البرنامج كل 3 أشهر للتأكد من انها تلبي الغرض من البرنامج.

هذا وقد سجل في الموقع الرسمي للبرنامج حوالي 13مليون مواطن مابين رب أسرة وتابع له منذ فتح باب التسجيل في فبراير الماضي، وسيتم صرف الدعم للمستفيدين يوم 21 ديسمبر الجاري.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.