زلزال الكويت مركزه العراق وامتد لايران والسعودية ويترك عشرات القتلى والجرحى

أفادت وكالات الانباء العراقية والايرانية، أن هناك زلزال قوى بقوة 7.2 درجة على مقياس ريختر، قد ضرب عدة مناطق في شمال العراق، وتأثرت به عدة دول مجاورة للعراق، وبعض المحافظات الإيرانية المجاورة لدولة العراق قد شعرت بهزات عنيفة من جراء الزلزال وقد حدث ذلك مساء الأحد 12 نوفمبر 2017. وأكدت الشبكة الوطنية الكويتية لرصد الزلازل والتي تتبع معهد الكويت للأبحاث العلمية، أن زلزال الكويت، كان بين 4 إلى 5 درجات على مقياس ريختر، شعر به سكان الكويت وسجلت حالات جرحى وقتلى.

زلزال الكويت والعراق واثاره

زلزال الكويت والعراق واثاره

وقوع جرحى وقتلى في زلزال الكويت والعراق وايران

أعلن التليفزيون الايرانى، أن هناك ثمانية قرى على الأقل في ايران قد تأثرت بالزلزال، وأصابها الضرر، وأن الكهرباء، وتوصيلات المياه قد انقطعت في العديد من المدن الايرانية تأثر بالزلزال، وخرج ألاف الاشخاص إلى الشوارع خوفا من توابع الزلزال وصرح هوشانغ بازوند محافظ كرمنشاه الايرانية، لوكالة ايسنا الايرانية للانباء، أن هناك  سبعة قتلى وأكثر من 25 جريح،  ستة اشخاص قتلوا من جراء الزلزال في قصر شرين، وشخص اخر في ازغله. وفي دولة العراق، حيث كان مركز الزلزال الذي وقع أمس الأحد،  قتل ستة أشخاص على الأقل، وأصيب 150 آخرون بجروح في محافظة السليمانية.

زلزال الكويت وأثاره

تناول العديد من الأشخاص، على مواقع التواصل الاجتماعى تويتر والفيس بوك، فيديوهات صورها الكويتيون، أثناء وبعد وقوع الزلزال، وتوضح الهلع والخوف الذي أصاب الكثيرين وجعلهم يهرعون إلى الشوارع. وهناك فيديوهات كثيرة نشرت على اليوتيوب عن الزلزال.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد