زائرات الخميس رواية تثير ضجة في السعودية بسبب المحتوى الغير اخلاقي

كتاب ” زائرات الخميس ” للكاتبة بدرية البشر كان هو حديث الساعة في مواقع التواصل الاجتماعي على الانترنت خاصة موقع التدوينات المصغرة ” تويتر ” حيث تم تدشين عدة وسوم تطالب بسحب الكتاب، حيث اعتبروا محتوى الرواية في بعض صفحاتها بأنها غير اخلاقية وبعض الفقرات +18، ويجب محاسبة المسئول عن السماح بنشر وتدأول تلك الرواية في المملكة.

زائرات الخميس رواية تثير ضجة في السعودية بسبب المحتوى الغير اخلاقي 2 3/11/2017 - 11:46 ص

وقد نجحت الحملة حيث أعلنت مكتبة جرير عن سحب الرواية من على الارفف حيث كانت الرواية موضوعه على ارفف كتب الاطفال، حيث كتب الحساب الرسمي للمكتية تغريدة على تويتر جاء فيها  “نتفق معكم في حرصكم، تم سحب النسخ من المكتبة، نشكر لك ملاحظتك”.

زائرات الخميس رواية تثير ضجة في السعودية بسبب المحتوى الغير اخلاقي 1 3/11/2017 - 11:46 ص

ولكن كانت مطالبة المغردين ابعد من ذلك حيث طالبوا بعقوبات تتناسب مع تلك الجريمة من وجهة نظرهم بتفعيل القوانين المنطبقة على تلك الفعلة، حيث رؤا انها جريمة معلوماتية تصل فيها العقوبة للسجن مدة تصل إلى خمس سنوات أ غرامة مالية تصل إلى ثلاثة ملايين ريال سعودي.

أما على الجانب الرسمي فقال المتحدث الرسمي لوزارة الثقافة والإعلام هاني الغفيلي عبر تويتر في تغريدة تعليقاً على الموضوع “وزارة الثقافة والإعلام تُوجّه فورًا بسحب كتاب زائرات الخميس لـ بدرية البشر، الذي فسح في فترة الإدارة السابقة وتفتح تحقيقاً في الموضوع”.

وفي سياق متصل تعرض الفنان الكوميدي الشهير ناصر القصبي زوج الكاتبة بدرية البشر مؤلفة الرواية إلى انتقادات كبيرة وصل بعضها إلى حد الاساءة له بسبب رواية زوجته ومحتواها المثير.

تلك الازمة لم تكن هي الاولى للكاتبة بدرية البشر فلديها العديد من النقاشات والازمات والجدل التي اثارته من قبل مثل حقوق المرأة السعودية من الولاية وقيادة السيارة وممارسة الرياضة والعديد من الموضوعات الاخرى عبر برنامجها الذي قدمته عبر شاشة mbc1.

بدرية البشر حاصلة على درجة الدكتوراه في علم الاجتماع، ولديها العديد من المؤلفات الادبية والفلسفية ولدى العديد من الدول الخليجية تحفظ على كتباتها وارائها حيث وصل الامر لمنع الكويت عام 2012 من دخول بدرية البشر للبلاد.