رياح نشطة وشبه انعدام في الرؤية على هذه المناطق .. حالة الطقس اليوم وتنبيهات الإنذار المبكر

يشير تقرير المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس اليوم بالسعودية إلى ظواهر جوية متباينة بين المناطق الشرقية والغربية، فالمنطقة الشرقية تشهد نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والتي تؤثر على الرؤية، بينما تشهد مناطق عسير والباحة وجازان هطول للأمطار المتوسطة والغزيرة.

رياح نشطة وشبه انعدام في الرؤية على هذه المناطق .. حالة الطقس اليوم وتنبيهات الإنذار المبكر 3 27/8/2021 - 9:50 ص

تنبيهات الإنذار المبكر

اختص اليوم نظام الإنذار المبكر المنطقة الشرقية بتنبيهاته والتي شملت:-

  • تنبيه متقدم على محافظات ومراكز (الخفجي – حفر الباطن – قرية العليا) إلى جانب المناطق المفتوحة و الطرق السريعة، ويتضمن التنبيه نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة وشبه انعدام في الرؤية، ويبدأ من التاسعة صباحا وينتهي في السادسة مساءا.
  • تنبيه على محافظات ومراكز (الأحساء – الجبيل – الخبر – الدمام – القطيف – النعيرية – بقيق) إلى جانب المناطق المفتوحة و الطرق السريعة، ويتضمن التنبيه نشاط في الرياح وأتربه مثارة وتدني في مستوى الرؤية، ويبدأ التنبيه من التاسعة صباحا وينتهي في السادسة مساءا.

حالة الطقس المتوقعة اليوم في السعودية

بمشيئة الله تعالى من المتوقع سقوط الأمطار المتوسطة إلى الغزيرة المصحوبة بالرياح النشطة على مرتفعات مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، كما يمتد تأثير الأمطار حتى يصل إلى بعض الأجزاء الساحلية لهذه المناطق.

وتتكون سحب رعدية على مناطق نجران مرتفعات تبوك، بينما تشهد المنطقة الشرقية نشاط في الرياح السطحية المثيرة للغبار والأتربة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

رياح نشطة وشبه انعدام في الرؤية على هذه المناطق .. حالة الطقس اليوم وتنبيهات الإنذار المبكر 1 27/8/2021 - 9:50 صرياح نشطة وشبه انعدام في الرؤية على هذه المناطق .. حالة الطقس اليوم وتنبيهات الإنذار المبكر 2 27/8/2021 - 9:50 ص



اترك تعليقا