رياح قوية تزيل كسوة الكعبة وتهز ثوبها قبل ساعات من استبداله

الكعبة، في مشهد رائع  كشفت قوة الرياح أمس في مكة المكرمة عن الكعبة المشرفة بعدما قاموا بفك مذهبات الكسوة لتبديل الثوب القديم للكعبة المشرفة.

الكعبة المشرفة

الكعبة

وتعتبر الكعبة قبلة المسلمين في صلواتهم ؛ وفي الحج يقومون بالطواف حولها ؛ كما أنها تعتبر أول بيت يوضع في الأرض وفق المعتقد الدين الإسلامي، ولا يمكننا أن نذكر المسجد الحرام بدون ذكر الكعبة، لذا يبدأ تاريخ المسجد بتاريخ بناء الكعبة المشرفة.

كسوة الكعبة

رياح قوية تزيل كسوة الكعبة وتهز ثوبها قبل ساعات من استبداله 1 20/8/2018 - 2:47 ص

وانجزوا فنيين مجمع الملك عبد العزيز كسوة الكعبة المشرفة وإنهاء حلة الكعبة في وقت قياسي جداً ؛ حيث ساهمت التقنيات المتطورة والمكائن الحديثة في تقليل وقت الإنتاج ؛وذلك مع خطط الإدارة التي قامت بالإعداد لذلك ؛ وذلك استعداداً ليوم تلبيسها اليوم الاثنين التاسع من ذي الحجة.

وصرح مدير عام مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة أحمد بن محمد المنصورى إن هذا الإجراء يتبع كل سنة، ويعتبر بداية مهمة لتبديل الكسوة القديمة للكعبة المشرفة بحلتها الجديدة والتي ستكون في فجر اليوم من التاسع من شهر ذي الحجة يوم الوقوف بعرفات بإذن الله تعالي.

إستبدال كسوة الكعبة

رياح قوية تزيل كسوة الكعبة وتهز ثوبها قبل ساعات من استبداله 2 20/8/2018 - 2:47 ص

وقيل أن المذهبات يتم فكها بطرق فنية متبعة تعمل على سلامة القطع، والمذهبات هي عبارة عن ستارة باب الكعبة والتي مصنوعة من الذهب الخالص بالجهة الشرقية ؛ كما يوجد بها 4 صمديات تشتمل سورة الاخلاص الموجودة في الجهات الاربعة بالكعبة المشرفة وتتضمن أيضاً عدد 4 قناديل بها “الله اكبر” والمثبتة عند خطة النية.

وذكرت مصادر أن هذه المهمة تنفذ باستخدام آليات رافعة حديثة حيث أنها تمكن العاملين من الوصول من سطح الكعبة المشرفة، كما انه يوجد سقالات من نوع متحرك وثابت لتسهيل النقل.

وسيقوموا العمال بتبديل كسوة الكعبة المشرفة القديمة بكسوة جديدة ؛ بإشراف ومتابعة من الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.