رياح سطحية وسيول على هذه المناطق .. الإنذار المبكر وحالة الطقس بالسعودية اليوم

متابعة لما يعلنه النظام الآلي للإنذار المبكر التابع للمركز الوطني للأرصاد الجوية السعودية، ننشر التحذيرات الأخيرة بخصوص حالة الطقس اليوم على المملكة العربية السعودية، وأهم الظواهر الجوية خلال ساعات اليوم والتي تختلف وتتباين بشكل كبير بين مناطق المملكة، فبينما تشهد منطقة عسير تساقط للأمطار المتوسعة والغزيرة والبرد والسيول، تشهد المنطقة الشرقية ارتفاع كبير في درجات الحرارة ونشاط للرياح المحملة بالرمال والأتربة، وفيما يلي عرض للتفاصيل.

المركز الوطني للارصاد السعودية

تحذيرات الإنذار المبكر اليوم الخميس 19 أغسطس

خص نظام الإنذار المبكر اليوم منطقة عسير بتنبيهين مختلفين تبعا للمحافظة والمركز وهما:-

  • التنبيه الأول:

هو تنبيه متقدم على محافظات ومراكز (أبها – الحرجة – خميس مشيط – سراة عبيده – ظهران الجنوب) ويشمل أمطار متوسطة إلى غزيرة، ونشاط في الرياح السطحية، وتدني في مدى الرؤية، وتساقط للبرد والسيول، يبدأ من الساعة 12 مساءا ويستمر حتى الساعة 8 مساءا.

  • التنبيه الثاني:

هو تنبيه على محافظات ومراكز (أحد رفيدة – المجاردة – النماص – بارق – بلقرن – رجال المع – محايل) ويشمل أمطار رعدية ونشاط في الرياح السطحية، ويبدأ هذا التنبيه من الساعة 12 مساءا ويستمر حتى الساعة 8 مساءا.

حالة الطقس المتوقعة اليوم في المملكة العربية السعودية

وتشير توقعات خبراء الأرصاد الجوية اليوم لحالة الطقس بالمملكة إلى طقس مستقر على معظم المناطق، بينما تزيد فرص هطول الأمطار الرعدية المصحوبة بالرياح السطحية على مرتفعات مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، ومن المتوقع بمشيئة الله أن تمتد ألي مرتفعات مكة المكرمة.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم

درجات الحرارة اليوم  بالسعودية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد