التخطي إلى المحتوى
موعد صرف العلاوة السنوية للمعلمين والمعلمات 2019 في السعودية

أعلن منذ قليل عدد كبير من منسوبي وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية، عن إيداع العلاوة السنوية ولكن جاءت ناقصة عن ما هو منتظر، حيث أوضحوا أن المبلغ الذي تم إيداعه لكافة المعلمين والمعلمات، يشكل ست أيام فقط من مبلغ العلاوة السنوية والتي كان من المرتقب إيداعها كاملة مع راتب الشهر الحالي.

موعد صرف العلاوة السنوية للمعلمين والمعلمات 2019

حيث كان من المرتقب أن يتم صرف العلاوة السنوية حسبما كشفت بعض المصادر، في شهر يناير الحالي 2019، وذلك مع إيداع راتب الشهر الحالي، ولكن لم يتم الإعلان عن تفاصيل العلاوة حتى الوقت الحالي.

وتعد العلاوة السنوية من العلاوات الهامة والتي ينتظرها كافة المواطنين الموظفين في المملكة العربية السعودية، حيث يتم إضافتها كل عام إلى رواتب موظفي القطاع العام في المملكة، ويكون ذلك حسب درجاتهم ومرتباتهم، ويزداد راتب الموظف في المملكة كل عام.

كما يتم صرف العلاوة السنوية لموظفي الدولة في كل عام من أجل تحفيز كافة الموظفين على العمل بشكل أفضل، وينتظرها كافة الموظفين في كل عام من أجل زيادة دخله السنوي بشكل كبير، ويتم منح العلاوة للموظفين حسب سلم رواتب الموظفين والملحق بنظام الخدمة المدنية، من خلال نقله من الدرجة التي يشغلها حالياً إلى الدرجة التالية بشكل مباشر.

الجدير بالذكر أن الملك سلمان بن عبد العزيز، قد أصدر أمر ملكي في 5 يناير 2018، والذي تضمن عدد كبير من البنود الهامة، وكان أهمها صرف العلاوة السنوية للمواطنين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين.

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.