رقم شكاوى حساب المواطن وكيفية تقديم الاعتراض على قيمة الاستحقاق للدعم

كان برنامج حساب المواطن قد قام بنشر تغريدة له من خلال موقع التدوينات الصغيرة “تويتر” أكد من خلالها أنه يحق للمواطن السعودي الاعتراض على القيمة المالية للدعم التي يحصل عليها، وكانت الدفعة الأولى لبرنامج الدعم المالي قد تم صرفها في الحادي والعشرين من شهر ديسمبر لعام 2017.

حساب المواطن

وأضاف برنامج حساب المواطن مشيرا إلى أنه يمكن للمواطن السعودي تقديم الشكاوى والاعتراض على قيمة الدعم ولكن بعد خمسة أيام من موعد الصرف، ويمكن ذلك من خلال التواصل على الرقم المختص لتقديم الشكاوى والذي خصصته السعودية لتلقي شكاوى المواطنين والتواصل مع مركز دعم المساعدة للمستفيدين من برنامج الدعم المالي.

كيفية تقديم الاعتراض على قيمة الاستحقاق للدعم

  • ولكن ينبغي أولا قبل تقديم الشكاوى التأكد من الاختلاف بين القيمة المالية التي تم إيداعها في حساب المواطن والقيمة التي تم احتسابها عبر حسابة برنامج الدعم المالي، بالإضافة إلى تأكد المستفيد من أهلية كافة التابعين له القانونية للاستفادة من الدعم، ومن ثم ينبغي التقدم بالشكوي بعد مرور 5 أيام من موعد الصرف.
  • ويمكن للمستفيد من برنامج الدعم المالي التقدم بشكوي عبر زيارة البوابة الإلكترونية لحسا المواطن وتسجيل عضوية ومن ثم ملء استمارة وإرسال الشكوي ولكن مع إرفاق كافة المستندات المطلوبة.
  • كما يمكنه التواصل مع مركز مساعدة مستفيدي حساب المواطن من خلال الرقم المختصر والموحد 19912.

ويعتبر برنامج حساب المواطن أحد الأدوات الهامة التي توفرها المملكة السعودية لمساعدتها في التحويل الاقتصادي، والذي يتناسب بشكل كبير مع كافة الأهداف الخاصة ببرنامج التحول الوطني وتطوير العمل الحكومي بالسعودية، فضلا عن دوره في تحقيق رؤية المملكة 2030، والذي يعمل ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان جاهد لتحقيقه خلال الفترة القادمة.

#حساب_المواطن يبدأ باستقبال طلبات الاعتراض على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة العاشرة لمن لديه اعتراض على قيمة الدعم المقدم له، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية على الرابط:


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.