رفع الحجب عن مكالمات التطبيقات في السعودية

أصدر المهندس عبدالله بن عامر السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، قرارا تاريخي في المملكة العربية السعودية ألا وهو رفع الحجب عن تطبيقات التواصل لتطبيقات الاتصالات بشرط أن تكون مستوفية الشروط التنظيمية لكافة المستخدمين في المملكة العربية السعودية.

رفع الحجب عن مكالمات التطبيقات في السعودية

القرار نصف على أنه سيتم رفع الحجب بدءًا من يوم الأربعاء الموافق 14 سبتمبر 2017 ميلاديا، والموافق 29 ذو الحجة 1438 هجريًا.

وتنسق في الوقت الحالي مقدمي خدمات الاتصالات بالمملكة العربية السعودية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات من أجل توفير كل التطبيقات التي توفر الخاصية الخاصة بالاتصالات المرئية والصوتية عبر الانترنت.

وأكد المهندس عبدالله بن عامر السواحة، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات رئيس مجلس إدارة هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، على أن التعاون الجيد بين الشركاء في مجال الاتصالات في المملكة العربية السعودية هدفه رفع شعار (العميل أولًا) وهذه السياسة الاقتصادية التي سيتم التعامل في اطارها من أجل اعطاء جميع المشتركين في الاتصالات بالمملكة العربية السعودية أفضل خدمات لاحتياجاتهم وتلبي تطلعاتهم.

الخطوة السابقة هذه تأتي من أجل رفع مستوى الوضوح والشفافية في قطاع الاتصالات السعودي خاصة بعدما تقدم المشتركون بكثير من الشكاوى ضد مقدمي الخدمة في المؤشر الربعي لتصنيف مقدمي خدمات الاتصالات في المملكة العربية السعودية.

ومن المتوقع أن يتبع هذا القرار مجموعة من المبادرات الأخرى التي تعمل عليها وزارة الاتصالات السعودية لتطوير مجتمع رقمي يتوافق مع أهداف رؤية المملكة 2030م.