رسوم العمالة الوافدة: إعفاء بعض الجنسيات والحالات الإجتماعية من الرسوم الشهرية بالسعودية

قررت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية إعفاء بعض الجنسيات من رسوم العمالة الوافدة وكذلك من الإبعاد خارج المملكة، وفقاً لما تم نشره على الحساب الرسمي للوزارة على موقع تويتر كما سنعرف لاحقاً.

رسوم-العمالة-الوافدة

وكشف الحساب الرسمي الخاص بخدمة العملاء التابع لوزارة العمل السعودية على موقع التواصل  الإجتماعي تويتر أمس الخميس 29/12/2017، أن الوزارة بالفعل قررت إعفاء بعض الجنسيات من رسوم العمالة الوافدة وهي، (فلسطيني بوثيقة مصرية – اتحاد ميانمار– تركستاني – مقيم بلوشي).

وجاء ذلك رداً على إستفسار بشأن الجنسيات التي تم إعفائها من رسوم العمالة الوافدة، وكانت وزارة المالية السعودية قد أعلنت منذ فترة قريبة عن بدأ تحصيل رسوم شهرية على العمالة الوافدة تتراوح بين 300 إلى 400 ريال اعتباراً من مطلع العام 2018.

كما أكد الحساب الرسمي لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية على وجود بعض الحالات المعفاة من رسوم العمالة وهي، “زوج السعودية / زوجة السعودي أولاد السعودية من غير سعودي – الجنسيات المعفاة من الإبعاد -عمالة منشآت نشاط 1 –  5  – عمالة شركات ومكاتب الاستقدام فرع تأجير العمالة المنزلية – مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي”.

رسوم العمالة الوافدة

رسوم العمالة الوافدة: إعفاء بعض الجنسيات والحالات الإجتماعية من الرسوم الشهرية بالسعودية 1 29/12/2017 - 2:54 م

ومن جانبها تتوقع الحكومة السعودية تحقيق إيرادات تقدر بحوالي 28 مليار ريال سعودي خلال عام 2018 بعد تطبيق تحصيل رسوم العمالة الوافدة على الوافدين العاملين بالمملكة.

ووفقاً لبيانات هيئة الإحصاء السعودية فإن عدد العمالة الوافدة العاملة بالسعودية تقدر بأكثر من 10.9 ملايين عامل وافد إلى أراضي المملكة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of قطب الجمال
    قطب الجمال يقول

    يجب فرض الرسوم على الدخل وليس علي الجميع