رسميًّا| انطلاق أول دوري كرة قدم للسيدات بالسعودية.. اعرف التفاصيل


أتاحت المملكة العربية السعودية، خلال الفترة الماضية، مساحة كبيرة لمشاركة المرأة السعودية بنسب كبيرة في الآنشطة المختلفة، وذلك ضمن إصلاحات اجتماعية قادها الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد، لتحقيق الرؤية المستقبلية للملكة بتمكين المرأة، وإعادة التوازن في الأسرة، حتى شملت هذه الحقوق مجالات الترفيه والرياضيات المختلفة.

وفي خطوة لتمكين المرأة السعودية وإعلان مشاركتها للرجل في الجوانب الرياضية، أطلق الاتحاد السعودي للرياضة دوري كرة قدم للسيدات، على أن يصبح الموسم الأول منه في الرياض وجدة والدمام، للسيدات التي يبدأ عمرهن من الـ17 سنة فما فوق، بدءًا من مارس 2020.

بطولة كرة قدم للنساء في السعودية

وبحسب بيان رسمي، للاتحاد السعودي للرياضة، أمس الإثنين، فإن الدوري النسائي يشمل على جولات في كل مدينة بهدف تشكيل الفرق، قبل التصفيات التي تُحدد المباراة النهائية ثم تسليم الكأس، وجائزة قدرها 500 ألف ريال سعودي.

رسميًّا| انطلاق أول دوري كرة قدم للسيدات بالسعودية.. اعرف التفاصيل 1 25/2/2020 - 10:33 ص

وأفاد بيان الاتحاد السعودي، بأن الدوري النسائي السعودي، سيشهد وجود فرق تنظيمية وفنية نسائية، تعالج المتطلبات الإدارية والفنية والطبية، والتحكيمية، فضلا عن تنظيم دورات للمساعدة في كل ما تحتاجه المرأة السعودية في مجال الرياضة، كما سيجري الإعلان عن تفاصيل البطولات الجديدة التي تستهدف الفتيات في سن الـ16 عاما فيما أقل.

وكانت المرأة السعودية حققت، خلال الفترة الأخيرة، إنجازات في رياضات مختلفة، غير كرة القدم، وذلك في منافسات محلية وعالمية، منها مشاركة نحو 1500 امراة أول ماراثون نسائي بالسعودية، بمدينة الأحساء، وفي الرياض أقيم أول دوري للشطرنج النسائي، وتمكَّنت اللاعبات، وعددهن ٥٠ لاعبة، من لفت الآنظار إلى مهاراتهن، في ظل مشاكرة 250 لاعبا في البطولة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.