رسالة الملك سلمان بـ 6 لغات إلى الحجاج

نشرت وكالة الآنباء الرسمية واس في السعودية رسالة من الملك سلمان في حسابها في تويتر وتنقل ترحيب العاهل السعودي بالضيوف الحجاج، إذ سيتوافدون إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج.

وقامت الوكالة بنشر الرسالة الذي نقلتها عن العاهل السعودي وهي بـ 6 لغات العربية والإنجلينزية والروسية والصينية والفارسية والأردو وموجهة لحجاج بيت الله الحرام القادمون من عدة دول أجنبية.

وجاء في نصف الرسالة باللغة العربية من الملك سلمان:” نرحب بحجاج بيت الله الحرام الذين بدأوا بالتوافد من مختلف دول العالم إلى المملكة لأداء فريضة الحج، سائلاً الله تعإلى أن يتقبل حجهم ويوفقهم لأداء الحج المبرور الذي ليس  له جزاء إلا الجنة.

و ذكرت المديرية العامة للجوازات أن عدد الحجاج القادمون من الخارج لموسم الحج هذا العام بلغ 1.302.192 مليون حاجاً، وذلك منذ بدء القدوم في 1/11/1439 إلى غاية نهاية يوم السبت  29 / 11 / 1439 هـ. وأوضحت أن إحصائية عدد الحجاج سجلت 1، 219، 725 مليون حاجاً من الذين وصلوا جواً، وبواقع 67، 799 ألف حاجاً للقادمين عن طريق البر، و 14، 668 ألف حاجاً عبر البحر.

 عقوبة الحج بدون ترخيص وحظر دخول المشاعر المقدسة

وقد حذر الأمن العام في السعودية في حسابه في تويتر من الترحيل لأي مقيم ينتهك تعليمات الحج من دون الحصول على تصريح. إضافةً لعقوبة المنع من دخول البلاد لعشر سنوات قادمة.

وقالت أنه يحظر دخول جميع أنواع الدراجات النارية والهوائية إلى المشاعر بدون تصريح، كما يحظر نقل الحجاج في مركبة تقل سعتها عن 25 راكبا إلى المشاعر المقدسة.