رحالة عراقي قادماً من بريطانيا إلى مكة سيراً على الأقدام .. وأهل السعودية مرحبين به

وصل الرحالة العراقي آدم إلى مكة في الرحلة التي انطلق بها من بريطانيا يوم 1 أغسطس العام الماضي 2021, في رحلة كان مقدراً أن يصل فيها إلى مكة في شهر يوليو لأداء فريضة الحج في الأراضي المقدسة، وكان آدم في رحلته لديه عربة ذات ثلاثة عجلات لنقل أغراضه معه إلى الأراضي المقدسة مكة.

رحالة عراقي قادماً من بريطانيا إلى مكة سيراً على الأقدام .. وأهل السعودية مرحبين به

كيف ذهب آدم إلى مكة سيراً على الأقدام 

عاش آدم في بريطانيا لمدة 25 عاماً، وبعد فرض حظر تجوال بسبب جائحة كورونا في العالم وعدم نزول الناس من منازلهم، شغل نفسه بقراءة القرآن الكريم  ودرسه بعمق لمدة تصل إلى السنة والنصف، وفي يوم استيقظ من نومه وجد شيء في داخله يحدثه بأن يذهب إلى مكة سيراً على الأقدام.

وبدأ في الاستعداد للرحلة واستغرقت مدة الاستعداد شهرين فقط من وقت البدء، علاوة على ذلك قامت منظمة بريطانية بتقديم يد العون والمساعدة له في الاستعداد لرحلته.

لم يتعرض آدم لأي مضايقات خلال السير على الأقدام متجهاً نحو مكة، إلا في بعض الدول حينما كانت توقفه الشرطة وتبدأ في الاستفسار عن وجهته ويظهر عليهم الاستغراب من وضعه، ولكن كان يوجد من يساعده أيضاً خلال رحلته، ولكن هو بنفسه لم يطلب المساعدة من أي شخص، وكانت المساعدة من الناس لوجه الله ولكرم عباده.

وأكد آدم أن هذه الرحلة وكل ما قام به خلالها، لم يكن لتحقيق رقم قياسي أو تسجيل أي أرقام قياسية، فهي كانت فقط ابتغاء وجه الله.

أهالي مكة والمعتمرين يرحبون بآدم فور وصوله

علاوة على ذلك، عبر عدد كبير من أهالي الأراضي المقدسة “مدينة مكة المكرمة” والمعتمرين المتواجدين في مكة عن فرحتهم وسعادتهم الكبيرة بوصول آدم إلى وجهته “مكة”، بعد أن قضى 10 أشهر و 25 يوماً سيراً على الأقدام من بريطانيا نحو مكة مروراً ب 11 دولة، لأداء فريضة الحج.

آدم يشكر أهل المملكة العربية السعودية على حسن الاستقبال

ويذكر أن آدم فور وصوله إلى مكة قال”الحج أسمى وأغلى أمنياتي”، وشكر أهل السعودية الكرماء على الاستقبال والترحيب الذي قاموا به فور وصوله إلى المملكة العربية السعودية.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.