رابط منصة إحسان ehsan.sa كيفية تسجيل مستفيد من الدعم وطريقة التبرع للمحتاجين

كيف أسجل في منصة إحسان كمستفيد من الدعم؟ سؤال على لسان الكثير من المواطنين والفئات من المحتاجين، وعلى صعيد آخر يسأل أشخاص من أصحاب الخير عن طريقة تقديم التبرعات إلكترونياً والمشاركة في أعمال الخير ونوال الثواب، حيث أن هذه المنصة منذ إن تم إطلاقها وهي ترعى أكبر عدد من الفئات بتصنيفات كثيرة مختلفة منها المحتاجين إلى المال أو دعم طبي أو سكني أو تعثرات ما، والعديد من الاحتياجات الأخرى الضرورية لتيسير المعيشة وهذا ضمن أهداف مسيرة إحسان المنصة الوطنية للعمل الخيري وجمع التبرعات لمساعدة المحتاجين والفقراء في جميع أنحاء المملكة، وذلك من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي يعمل بشكل رقمي من قبل الهيئة السعودية للبيانات (سدايا).

رابط منصة إحسان ehsan.sa كيفية تسجيل مستفيد من الدعم وطريقة التبرع للمحتاجين

التسجيل في منصة إحسان والتبرع للمحتاجين

تدعم جهات كثيرة وجمعيات خيرية مشاريع منصة إحسان الخيرية تحت إشراف وزارات منها وزارة الداخلية والمالية والصحة…وغيرهم الكثير، بهدف تمكين المواطنين من الاستفادة من الدعم المقدم من أصحاب الخير وإيصاله إلى المحتاجين الفعليين (المرضى، وكفالة الأيتام والأرامل، السجناء ورعاية أسرهم، الغذاء وتوفير المياه، الحقائب والزي المدرسي، الأجهزة الكهربائية ومستلزمات المعيشة، السكن، ترميم المنازل، سداد إيجارات كبار السن ورعاية المسنين، تأمين قوارب الصيادين وتوفير سماعات لضعاف السمع والأجهزة الطبية اللازمة لهم)، ولكي يتم تقديم يد العون لهؤلاء من خلال الخطوات التالية:-

  • الدخول عبر رابط منصة إحسان الخيرية.
  • ثم الضغط على علامة الملف الشخصي من القائمة أعلى اليسار.
  • ومنها اضغط على إنشاء حساب، ومنه عليك تعبئة البيانات المطلوبة التي تشمل (الاسم – البريد الإلكتروني – رقم الجوال – رمز التحقق البشري).
  • بعدها عليك الضغط على كلمة إنشاء حساب جديد منصة إحسان وملء المعلومات المطلوبة حتى تكمل التسجيل.

نفيد بالعلم أن منصة إحسان قامت بتحديث البرامج لديها منه برنامج (الحملات) والذي من خلاله تتمكن من عملية التبرع إلكترونياً بكل سهولة وأنت في مكانك من خلال الدخول عبر المنصة وتحديد الفئة التي تريد مساعدتها ثم المبلغ ومن ثم نشر، كما يمكنك دعوة الأصدقاء للمشاركة في البرنامج واختيار المجال.

كيفية التقديم على منصة إحسان مستفيد

وهنا لكل من يسأل عن طريقة الاستفادة من الدعم والتسجيل في منصة إحسان كمستفيد، وهنا يجب العلم بأن عملية التسجيل التي تكون عبر المنصة الوطنية للعمل الخيري كما شرحنا بالأعلى فهي فقط لمن يقدم التبرعات أما تسجيل محتاج في منصة إحسان من خلال الخطوات على النحو التالي:-

  1. أولاً عليك التوجه إلى أي فرع من الجمعيات الخيرية العديدة من التي تتولى المستفيدين، يمكنك معرفتهم من خلال الدخول عبر موقع إحسان واختر المشاريع ثم حدد المجال الذي تحتاج التسجيل به.
  2. سوف تجد أسفل الشريك المنفذ واسم الجمعية.
  3. لابد أن تدلي بالمعلومات والبيانات الشخصية، و تأخذ معك المستندات التي تثبت استحقاقك للدعم.
  4. سوف تقوم الجمعية أو الجهة بمراجعة تلك المعلومات وعند التأكد من المصداقية وأنك من تستحق الدعم تقوم بإضافتك في المنصة بالتنصيف المحدد.
  5. كما تتمكن من متابعة مبالغ التبرعات التي تم إيداعها لك.