رابط مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم الهوية الوطنية السعودية لشهر جمادي الآخر 1441هـ

تم تدشين رابط خاص للاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم الهوية الوطنية السعودية، من خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وكان الهدف الرئيسي من إنشاء المساعدة المقطوعة، هو مساعدة الأسر السعودية الفقيرة، وأصحاب الدخل المنخفض من أصحاب معاش الضمان الاجتماعي، والمطلقات، والأرامل، وأصحاب الاحتياجات الخاصة، والارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطنين السعوديين من محدودي الدخل، للتخفيف من وطأة الاصلاحات الاقتصادية التي قامت بها المملكة العربية السعودية، وسوف نقوم من خلال موقعنا نجوم مصرية بشرح شروط الحصول على المساعدات المقطوعة.

مقطوعة الضمان الاجتماعي

رابط الاستعلام عن مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم الهوية الوطنية 1441هـ

قامت المملكة العربية السعودية متمثلة في وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بإنشاء رابط على موقع الوزارة للاستعلام عن المساعدة المقطوعة، وذلك لتسجيل الحالات الجديدة الراغبة في الحصول على المساعدات المقطوعة، وتقليل معاناة المواطنين في الذهاب إلى مكاتب الضمان الاجتماعي للاستعلام والتسجيل في المقطوعة، ويقوم الضمان الاجتماعي بدراسة الحالات المتقدمة ومدى توفر الشروط فيها للحصول على هذه الإعانات، ويتم ذلك بكل موضوعية وشفافية دون التحيز لأحد، ويستطيع كل مواطن سعودي التسجيل والاستعلام من خلال رابط المساعدة المقطوعة على موقع وزارة العمل السعودية.رابط مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم الهوية الوطنية السعودية لشهر جمادي الآخر 1441هـ 1 12/2/2020 - 7:44 ص

شروط الحصول على مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم الهوية الوطنية لسنة 1441هـ

  1. لا يقل عمر أي مواطن سعودي متقدم للحصول على الإعانات المقطوعة عن 35 عاماً.
  2. أن يكون المتقدم أو المتقدمة للحصول على المساعدات المقطوعة سعودي أو سعودية الجنسية، أو سعودية متزوجة من غير سعودي، أو أبناء الزوجة السعودية الجنسية.
  3. حددت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية الحد الأقصى للمساعدات المقطوعة بـ 30 ألف ريال سعودي.
  4. لا يتم صرف المساعدة المقطوعة بطريقة عشوائية ولكن تصرف حسب أسبقية التقديم عليها.
  5. يتم تحديد القيمة المالية للمساعدات المقطوعة، بعد تحديد عدد أفراد الأسرة، والدخل الشهري للأسرة.
  6. ألا يكون لدي المواطنين السعوديين المتقدمين للحصول على هذه الإعانات أي سجلات تجارية.
  7. تصرف المساعدات المقطوعة مرة واحدة خلال العام، ويمكن الحصول عليها مرة أخرى بعد مرور سنة من تاريخ آخر مرة تم الحصول عليها.

المساعدة المقطوعة لشهر جمادي الآخر 1441هـ

هناك مؤشرات تدل على قرب صدور المساعدة المقطوعة، وسوف تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، بإعلان أسماء المواطنين المستفيدين من هذه المساعدات خلال مؤتمر صحفي، وسوف يكون الأولوية في الحصول على الإعانات المقطوعة للمواطنين الذين كان لهم الأسبقية في التقديم على هذه المساعدات ويستطيع كل مواطن الاستعلام عن المقطوعة، من خلال الرابط المخصص لذلك من قبل وزارة العمل.

تناقلت بعض مواقع التواصل الاجتماعي خبر إلغاء مقطوعة الضمان الاجتماعي، ومقام بعض المواطنين في المملكة السعودية بعمل هشتاج المساعدة المقطوعة 20 على موقع التواصل تويتر، طالبوا بعدم إلغاء المقطوعة لأنها تعينهم على ظروف الحياة اليومية، وقالوا أن الإعانات المقطوعة يستفيد منها الكثيرين من المواطنين بالمملكة وخاصة الأرامل، والأيتام، وأصحاب الظروف الاجتماعية الخاصة