التخطي إلى المحتوى
تفاصيل حالة الاستحقاق الكامل أو عدم الاستحقاق للمستفيدين في برنامج حساب المواطن

أعلن برنامج “حساب المواطن” السعودي الذي يعد من أهم البرامج التي قدمتها الحكومة السعودية لدعم المواطن، عن البدء في صرف كافة المستحقات ابتداء من صباح اليوم الخميس، وذلك بإيداع المبالغ المخصصة للمستفيدين لكافة المواطنين، حيث أعلن وزير العمل والتنمية الاجتماعية علي الغفيص، أن قيمة ما تم صرفه لكافة المستفيدين قد وصل ملياري ريال سعودي.

حيث نقدم لكم في موقعنا “نجوم مصرية” تقرير رسمي نشره موقع “أخبار 24” نماذج توضيحية لعدد من الفئات سواء كانت فرداً أو أسراً، والتي تمثل حالة الاستحقاق الكامل أو حالة عدم الاستحقاق، وذلك بناء على الدخل وعدد افراد الأسرة وأعمارهم، وذلك وفقاً للآلة الحاسبة التي أطلقها برنامج حساب المواطن لمبلغ الاستحقاق.

برنامج حساب المواطن
برنامج حساب المواطن

 

كما إنه في حالة الفرد المستقل فإن أعلى استحقاق يحصل عليه هو 382 ريال سعودي، وإذا كان دخله أقل من 4313 ريال سعودي، كما إنه لا يستحق الفرد أي تعويض إذا كان دخله 6898 ريالا فأعلى.

أما في حالة أسرة تتكون من زوج وزوجة مثلاً فإن الاستحقاق الأعلى لهذه الأسرة هو 573 ريال سعودي، وإذا كان دخلها أقل من 6468 ريال، وتكون غير مستحقة إذا كان دخلها الرسمي 10346 ريال سعودي فأعلى.

الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن واحد من البرامج التي أطلقتها السلطات السعودية من أجل دعم كافة المواطنين في ظل ارتفاع الأسعار من أجل تنويع مصادر الدخل في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.