رابط المسار الإلكتروني لحج الداخل 1440 للتسجيل في المرحلة الثانية

فتح رابط المسار الإلكتروني لحج الداخل 1440-2019 عبر موقع وزارة الحج والعمرة الرسمي، لاستكمال مراحل التسجيل في برامج الحج من المواطنين والمقيمين، بناءً على ألية التقديم الموضحة من الشركات المختصة، حيث من المرتقب بداية المرحلة الثانية من مراحل تسجيل في البوابة الشرعية لأداء مناسك الحج، لاستكمال خطوات فيما بعد الفترة الأولى وإتمام إجراءات الحجز واختيار مقدم الخدمة من بين البرامج المفضلة.

رابط المسار الإلكتروني لحج الداخل 1440 للتسجيل في المرحلة الثانية من برامج الحج

المراحل المتبقية من التسجيل في رابط المسار الإلكتروني لحج الداخل 1440 هجرياً، تشمل اختيار مقدم الخدمة وبرنامج الحج المناسب، وإتمام إجراءات الحجز الإلكتروني وسداد الرسوم المقررة خلال فترة الحجز، حيث يعد التخلف عن السداد بمثابة إنهاء إجراءات الحجز، وستوفر وزارة الحج والعمرة كافة التسهيلات عبر الدعم الإلكتروني وخدمة العملاء لتوفير حلول للمشاكل التي قد تواجه راغبي التسجيل، من خلال وسائل التواصل.

فتح رابط المسار الإلكتروني لحج الداخل

قررت وزارة الحج والعمرة فتح رابط رابط المسار الإلكتروني بالمرحلة الثانية من خطوات التسجيل، بداية من اليوم الخميس 4 يوليو 2019 الموافق 1 ذو القعدة 1440، في تمام الثامنة من صباح اليوم ويستمر التسجيل حتى اكتمال حجز جميع المقاعد الخاصة بحج الداخل أو بحد أقصى يوم 7 ذو الحجة 1440 هجرياً، حيث من الضروري تحديد أعداد الحجاج واختيار الباقات من خدمات الموقع الرسمي فقط المعتمد من وزارة الحج والعمرة، خاصة بعد اقتراب موسم الحج.

رابط المسار الإلكتروني لحج الداخل 1440 للتسجيل في المرحلة الثانية من برامج الحج
رابط المسار الإلكتروني لحج الداخل 1440

أوضحت وزارة الحج انه يتم التواصل مع المستفيدين من الخدمة، لتحديد مواعيد سداد رسوم الحج على البرامج التي تم الحجز عليها، ومواعيد استكمال ما تبقى من إجراءات التسجيل، وفق مخطط التسجيل في  المسار الإلكتروني لحجاج الداخل.

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

زيارة رابط لمسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1440 من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية على موقع وزارة الحج والعمرة.

كيفية الحصول على استثناءات تكرار الحج

عرضت وزارة الحج والعمرة كيفية تقديم خطوات خدمة الحصول على استثناءات تكرار الحج، حيث تتاح الخدمة للمواطنين والمقيمين راغبي الحصول على طلب استثناء تكرار الحج.

خدمة استثناء تكرار الحج
خدمة استثناء تكرار الحج

تنفذ الخدمة من خلال رابط المشار الإلكتروني لحجاج الداخل 1440 -2019 وفق ألية التقديم الموضحة بعالية.