رابط العد الذاتي https survey saudicensus sa ar

تعداد السعودية هو عبارة  عن نظام يتم من خلاله أجزاء تعداد عام للسكان والمساكن في المملكة العربية السعودية، وذلك من خلال جمبه البيانات المرتبطة بالسكان والمساكن وتحليلها، من أخا اتخاذ القرارات وإنشاء الخطط بناء عليها بهدف تطوير البلاد وتوفير الخدمات اللازمة للمواطنين، وفي هذا المقال نقدم لكم رابط العد الذاتي وكيفية التسجيل به. 

رابط العد الذاتي

رابط العد الذاتي https survey saudicensus sa ar

يمكن خلال هذا الرابط تسجيل البيانات الخاصة برب الأسرة داخل المملكة العربية السعودية وذلك من خلال الدخول على الرابط وإضافة البيانات المطلوبة، كما أنه يجب الالتزام بالموعد المقرر لاضافة البيانات والذي من المقرر أن ينتهي الوقت المحدد لتعبئة الاستمارة في 25 مايو 2022 ويمكن الدخول لتسجيل البيانات من خلال هذا الرابط.

ما هي استمارة العد الذاتي

عبارة عن وثيقة رسمية يتم من خلالها إحصاء كافة البيانات الخاصة بالسكان والمساكن بالمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال الاستفادة من التقنية الحديثة والتي من شأنها التيسير على رب الأسرة أثناء تعبئة استمارة التعداد، من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالتعداد وذلك دون الحاجة لحضور الباحث الميداني من أجل ماء الاستمارة،كما أنها متوفرة بلغات متعددة تتمثل في اللغة العربية والإنجليزية والهندية واللغة الفرنسية واللغة البنغالية واللغة الفلبينية ولغة الأوردو. ويعد إجراء تعبئة استمارة العد الذاتي واجب على سكان المملكة.

البيانات المطلوبة في استمارة العد الذاتي

هناك بيانات محددة لابد أن يتم تعبئتها في استمارة العد الذاتي والتي تتمثل في 

البيانات الخاصة بالتنقل والإقامة.

البيانات الخاصة بالخصائص السكنية للمسكن، مثل عدد الغرف والمصدر الخاص بالتيار الكهربائي.

بيانات الخصائص السكانية.

بيانات خاصة بمستوى التعليم.

البيانات المرتبطة بالتوظيف.

أهداف نظام تعداد السعودية 2022

تسعى الحكومة السعودية إلى تحقيق مجموعة من الأهداف من خلال نظام التعداد السكاني والتي تأتي كالتالي :

  • تحسين الخدمات العامة بالمملكة العربية السعودية والتي تتمثل في  المستشفيات والمدارس وتخطيط المدن لسكان المملكة.

  •  اتخاذ القرارات الفاعلة والدقيقة بالبلاد بحسب عدد السكان َتوزيعهم .

  • تقديم الدعم خلال بيانات التعداد السكاني للقطاع الخاص والمستثمرين، و  وضع الخطط الفعالة التي من شأنها  دفع عجلة التنمية في البلاد.

  •  تأمين إحصاء كامل ودقيق لعدد السكان، يمكن من خلاله معرفة  خصائص السكن والحالة الصحية والحالة التعليمية و بيانات المشتغلين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.