رابط التقديم لأداء العمرة من داخل وخارج السعودية بعد إلغاء الحجر

الكثير من الملايين في كافة أنحاء العالم، يرغبون في أداء العمرة في هذا العام، خاصة بعد انقطاع تأديتها، وفي وقت سابق أكدت وزارة الحج والعمرة في المملكة أنه يجب على المعتمرين القادمين إلى السعودية بغض النظر عن حالة تحصينهم، حمل شهادة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد للمضادات السريعة لفيروس كورونا لعينة أخذت خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلى السعودية، فيما أصدرت تنويها بشأن تحديث ضوابط القادمين إلى السعودية لأداء العمرة أو الزيارة بناءً على ما ورد من الجهات المختصة، وفي هذا المقال سنتعرف على رابط التقديم لأداء العمرة.

رابط التقديم لأداء العمرة من داخل وخارج السعودية بعد إلغاء الحجر

التقديم لأداء العمرة

في الوقت الذي أعلنت فيه السعودية عن أستقبال الحجاج والمعتمرين لهذا العام، واستكمال الإجراءات الوقائية، يمكن للمقيم التسجيل لأداء العمرة من خلال خدمة مقيم، بينما يمكن للقادمين من الخارج التسجيل عبر خدمة قدوم لتسهيل إجراءات الدخول إلى السعودية، مع ضرورة أخد اللقاح قبل التقديم.

روابط التقديم لأداء العمرة

  • يمكن للمقيمين داخل المملكة الحجز عن طريق خدمة مقيم من هنا.
  • يمكن للقادمين من الخارج الحجز عن طريق خدمة قدوم من هنا.

شرح  منصة قدوم للقادمين للمملكة

شروط السماح بالعمرة داخل وخارج السعودية

  • الحصول على كل جرعات لقاح التحصين ضد فيروس كورونا المعتمدة في المملكة.
  • حجز موعد عبر تطبيق (اعتمرنا) عبر رابط لـ IOS وللأندرويد، ومن ثم إدخال البيانات الخاصة، واختيار موعد متاح للعمرة أو الصلاة في المسجد الحرام أو الصلاة في الروضة الشريفة.
  • يُشترط التسجيل في منصة (قدوم)، خدمة إلكترونية تمكّن القادمين إلى المملكة من تسجيل وتحديث بياناتهم الصحية والخاصة بجائحة كورونا (كوفيد -19) قبل دخول المملكة بـ 72 ساعة على الأقل وذلك تسهيلا لإجراءات دخولهم عبر المنافذ الحدودية.
  • تسجيل إثبات اللقاح في منصة (مقيم) قبل دخول المملكة، هي ​​​خدمة تتيح للمواطن والمقيم رفع طلبات إضافة لقاحات (كورونا) المعتمدة لدى المملكة، التي تم الحصول عليها خارج المملكة إلى أنظمة وزارة الصحة، وذلك لمعالجتها وإضافتها في تطبيق (توكلنا).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.