رابط التسجيل في اختبار مهاراتي منصة مدرستي لطلاب المرحلة الإبتدائية والمتوسطة

رابط التسجيل في اختبار مهاراتي عبر منصة مدرستي، حيث أعلنت وزارة التعليم السعودية عن بدء تطبيق (اختبار مهاراتي) لطلاب وطالبات المرحلة الإبتدائية والمتوسطة حضورياً والتسجيل عبر منصة مدرستي التعليمة بداءاً من اليوم الأحد 24 شعبان 1443 الموافق 27 مارس الجاري وسوف يستمر حتى يوم الخميس 28 هجري الموافق 31 -3-2022م، على أن يستمر مدة الاختبار ساعة ونصف من بداية الحصة الثانية وذلك في المواد الأساسية (لغتي – العلوم – الرياضيات – اللغة الإنجليزية)، يأتي هذا في إطار سعي وزارة التعليم في تعزيز مهارات الطلبة في المواد الأساسية التي تتضمن تجويد نواتج التعلم من خلال وسائل معرفية متطورة من أجل رفع مستوى التعليم وإنتاج جيل مستقبل على دراية وعلم مطور وفق أساليب تكنولوجية ممنهجة طبق هدف رؤية المملكة عام 2030م.

رابط التسجيل في اختبار مهاراتي منصة مدرستي

الدخول عبر رابط اختبار مهارتي منصة مدرستي وزارة التعليم السعودية، علماً بأن الاختبار الإلكتروني يتضمن مادة أو إثنين، ويمكن أداء الاختبار إلكترونياً على مدار الـ24 ساعة من وقت إطلاق المواعيد وحتى نهاية الموعد المذكور أعلى.

كما أوضحت وزارة التعليم أن اختبار مهاراتي يبدأ من اليوم الأحد بحضور الطلاب في المدارس وسوف يكون أداء الاختبارات تحت إشراف معلمي المواد الدراسية.

أهداف اختبار مهاراتي 1443

في إطار سعي التعليم السعودي إلى تحسين جودة التعليم والمواد المكتسبة في كل المراحل مثلما هو في اختبار القدرات الذي يشمل عدة أهداف تعزيزية لمستوى الطلاب لكي ينتج كوادر تعمل بجدارة في شتى المجالات، ولهذا يهدف اختبار مهاراتي منصة مدرستي للمرحلة الإبتدائية والمتوسطة إلى النقاط التالية:-

  1. قياس قدرة ومعرفة استيعاب الطلاب في المواد الأساسية.
  2. مما يحدد جوانب الضعف والقوة لديهم.
  3. العمل على تحفيز الإتقان وتحسين المهارات لديهم.
  4. تساعد هذه الاختبارات في دعم إتخاذ القرار على مستوى المدرسة وكذلك مكتب التعليم والإدارات التعليمية وقطاعات وزارة التعليم في المملكة.
  5. يساهم اختبار مهاراتي في تجويد نواتج التعلم.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.